الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

الشرطة البريطانية تغرم رجلاً بسبب لعبة

غرمت الشرطة البريطانية رجلاً في المملكة المتحدة مبلغ 200 جنيه استرليني (270 دولاراً) وذلك بسبب خرقه قانون الإغلاق المفروض في البلاد مؤخراً من أجل لعبة Pokemon Go، بحسب موقع CARSCOOPS.

وقامت الشرطة بفرض غرامة على الرجل بتهمة «مخالفته شرط عدم مغادرة المكان الذي يعيش فيه والتواجد خارجه دون عذر مقبول»، بحسب تقرير لـ BBC. وكان الرجل قد قاد سيارته من منزله الكائن بمدينة بيدورث في وارويكشاير إلى كينيلورث قاطعاً مسافة 22.4 كم للبحث عن بوكيمون على حد قوله، ما جعله مقراً بخرقه قانون الحظر المفروض، واستلامه المخالفة دون اعتراض عليها.

يذكر أن الوباء قد ضرب المملكة المتحدة بشدة هذا الشهر، على الرغم من عملية التطعيم الجارية. وضربت سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 البلاد مع اكتشاف ما يقرب من 70 ألف حالة جديدة في 8 يناير الجاري. لذلك، تم تكثيف قواعد الإغلاق.



كما تعتبر لعبة Pokemon Go من الألعاب الرائجة، حيث تم إصدارها لأول مرة في عام 2016، وتتيح للاعبين العثور على بوكيمون في نسخة معززة من الواقع باستخدام بيانات الخرائط المحلية لوضع المخلوقات الرقمية على خريطة معدلة للعالم الحقيقي.

في الماضي، عرضت لعبة Pokemon Go، الكثير من الأشخاص لعواقب وخيمة في العالم الحقيقي، حيث جذبتهم إلى مواقع من العالم الحقيقي لا ينبغي أن يكونوا فيها، معرضين أنفسهم للخطر، وهو ما قد يفسر سبب شعور الرجل في هذه القصة بالحاجة إلى الخروج إلى مدينة مختلفة.

#بلا_حدود