الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أفضل التطبيقات المجانية حالياً على IOS وأندرويد

أفضل التطبيقات المجانية حالياً على IOS وأندرويد

أفضل التطبيقات المجانية حالياً على IOS وأندرويد

مع بداية العام الجديد، يستعد كل منا بخطة وقائمة مهمات جديدة نريد إنجازها خلال العام، فمع بداية 2021 وانتهاء العام المرير الذي قضاه العالم بأكمله في المنزل، يطمح المرء أن يكون هذا العام أفضل ويتمكن من تحقيق إنجازات وأهداف وخطوات سعيدة في حياته.

لذا سوف نساعدك في هذا التقرير في العثور على أفضل التطبيقات المجانية حالياً على أنظمة IOS وأندرويد لمساعدتك في تحسين نمط حياتك.

أفضل التطبيقات المجانية حالياً على IOS وأندرويد

1. تطبيق be my eyes لمساعدة المكفوفين

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي لاقت استحساناً كبيراً خلال الفترة الماضية، لأنه يوفر خدمة مميزة وفريدة من نوعها، حيث يسمح لك أن تكون عيناً للكفيف لمساعدته، فضلاً عن أن استخدامه في غاية السهولة والبساطة.

كل ما عليك هو أن تقوم بفتح حساب على التطبيق، وإذا أراد أحد المكفوفين استكشاف شيء معين أو أراد أن يسألك سؤالاً معيناً، فما عليه إلا أن يقوم بالاتصال بك لتخبره عما يريد.

2. تطبيق Show4me

يعد هذا التطبيق كمكتبة شاملة لكل ما تحتاجه في مجال الصوتيات والموسيقى، بالإضافة إلى كونه شبكة اجتماعية مختصة في هذا الأمر فقط، حيث يمكنك من العثور أو سماع أي ألبوم صوتي، فضلاً عن متابعة الفنانين ومناقشة الأعضاء وإنشاء قوائم التشغيل الخاصة بك.

3. تطبيق MyFitnessPal

واحد من أفضل التطبيقات الصحية على المتاجر الإلكترونية، يعد تطبيق MyFitnessPal مساعداً شخصياً مجانياً لك، حيث يمنحك القدرة على تتبع السعرات الحرارية التي تدخل جسمك بكل سهولة، فضلاً عن منحك النصائح والتحليلات المتعمقة حول أدائك الصحي.

بمجرد إنشاء حساب مجاني على الموقع سيخبرك بالسعرات الحرارية التي لا يجب تجاوزها خلال اليوم لتصل إلى الوزن الذي تنشده، وسيكون بإمكانك إضافة الوجبات التي تتناولها، وكمية المياه التي تشربها، والتمارين التي تؤديها ليكون الموقع على اطلاع دائم، ويتمكن من تتبع سعراتك الحرارية بسهولة.

4. تطبيق Evernote

مساعدك الشخصي القريب منك دائماً، يساعدك تطبيق Evernote على تنظيم الأفكار والمشروعات والخطط التي تأمل في تحقيقها، مع حفظها في مكان واحد، يمكنك إنشاء حساب مجاني على موقع Evernote، ثم اختيار الخطط التي تحتاجها، كما أنه يقدم خططاً مدفوعة لزيادة حدود الاستخدام الشهري.

5. تطبيق Memrise

يعد تطبيق Memrise رفيقك لتعلم لغة جديدة، حيث يساعدك على حفظ الكلمات الجديدة بأسهل طريقة ممكنة، إنه مثالي لأي شخص يتعلم لغة أجنبية.

بعد الضغط على زر البدء تظهر قائمة منسدلة لاختيار اللغة التي تتحدث بها، وبعد ذلك اللغة التي تريد تعلمها، وبعدها تختار مستواك، هل أنت مبتدئ أم أعلى من ذلك؟ بعد إتمام التسجيل تظهر الكلمة مع ترجمتها للغتك الأم، مع طريقة نطقها السليمة بصوت رجل وامرأة.

متاح أسفل كل كلمة طريقة لتذكرك بها، وفي بعض الأحيان لن تجدها، وحينئذ بإمكانك أن تضيف الطريقة بنفسك ليعتمد عليها من يأتي بعدك، بعد ذلك يظهر اختبار بسيط لمعرفة مدى استيعابك.