الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

«أوبو».. تقنيات متطورة لحماية الخصوصية لمستخدمي الهواتف في الإمارات

قدمت أوبو، عدداً من التقنيات المبتكرة المدعمة بالذكاء الاصطناعي لحماية خصوصية مستخدمي هواتفها الذكية، وتقديم تجربة أكثر أماناً وراحة.

No Image Info



وتوفر أوبو هذه التقنيات للمرة الأولى في الإمارات عبر سلسلة هواتف أوبو رينو 4 الجديدة، وتحديداً جهاز رينو الذكي، انسجاماً مع الاستثمار الكبير للشركة في مجال البحث والتطوير ورسالتها في تقديم أجهزة أكثر ذكاءً وتطوراً وابتكاراً.

وبدلاً من اعتماد التقنيات المتوفرة حالياً في السوق، والتي تعتبر محدودة الكفاءة بسبب اعتمادها على كاميرا عادية أو على موجات الراديو، تبنّى فريق البحث والتطوير لدى أوبو الجيل القادم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تتوفر حصراً في أوبو رينو 4 الذكية، التي تحتوي كاميرا ذات قدرات تصويرية فائقة، كما تضم مستشعراً ذكياً خاصاً معززاً بالذكاء الاصطناعي يتيح تقديم 4 مزايا مميّزة وسهلة الاستخدام، تتفوق على سائر الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة، ومنها:

  1. خاصية الحماية من التجسّس التي تتعرّف على وجه المستخدم وتمنع أي وجه غريب من مشاهدة محتوى شاشة الهاتف، حيث تُطبق خوارزميات ذكية للتعرف على الوجه، وتقوم بإخفاء الشاشة تلقائياً بمجرد اكتشاف وجود شخص آخر غير صاحب الهاتف. كما تعمل هذه الخاصية على إخفاء محتوى الرسائل من التنبيهات لمنع الغرباء من الاطلاع عليها.
  2. خاصيّة التحكم الذكي عبر الإيماءات والتي تتيح لمستخدمي هواتف رينو 4 الانتقال بين الصفحات في التطبيقات دون الحاجة للمس الشاشة. كما تتيح الرد على المكالمات من خلال إيماء اليد أمام الشاشة من دون لمس الهاتف.
  3. التعديل الذكي لوضعيّة الشاشة، حيث يمكن لهواتف رينو 4، بفضل المستشعر المعزز بالذكاء الاصطناعي والخوارزمية المتقدمة للتعرف على الوضعية، تمييز وضعية وجه المستخدم لاختيار ما إذا كان الهاتف سيغير وضعية الشاشة من الوضع العمودي إلى الأفقي أم لا. وتجعل هذه الخاصية من استخدام الهاتف أكثر سهولة خصوصاً أثناء الاستلقاء.
  4. خاصية الشاشة الدائمة الذكية التي تتعرّف على وجه المستخدم أثناء النظر في الشاشة وتمنع إطفاء الشاشة أثناء الاستخدام خاصّة عند القراءة أو التركيز في المحتوى، وبذلك تقدم هذه الخاصيّة تجربة أفضل لمتابعة المحتوى على الهاتف.

ومع التطور السريع الذي تشهده الهواتف الذكية اليوم بفضل الذكاء الاصطناعي، يركز فريق البحث والتطوير لدى أوبو على ابتكار الحلول الجديدة وتطويرها، مثل المزايا التي تعتمد على المستشعر المدعم بالذكاء الاصطناعي في هواتف رينو 4، والتي تقدم تجربة أكثر ملاءمة لاحتياجات المستخدمين في الوقت الحاضر.



ويأتي هاتف رينو 4 بثلاثة ألوان فريدة، وهي الأزرق السماوي، والأسود الفضائي والبنفسج اللؤلؤي، ويتوفر لدى كافة متاجر التجزئة ومنصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، بسعر 1,499 درهم إماراتي.

#بلا_حدود