الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الهند تصدر حكمها النهائي بخصوص حظر Wechat وTikTok

الهند تصدر حكمها النهائي بخصوص حظر Wechat وTikTok

أصدرت الحكومة الهندية قرارها النهائي والرسمي بخصوص حظر حوالي 60 تطبيقاً مملوكاً لشركات صينية مثل Wechat وTikTok بعدما قامت بتعليقها مؤقتاً خلال يونيو الماضي.

وقال موقع gizmochina.com إن الحكم النهائي يقضي بحظر هذه التطبيقات بشكل دائم. وتطول قائمة هذه التطبيقات التي تشمل إلى جانب Wechat وTikTok، متصفح Baidu، ومتصفح UC المملوك لشركة علي بابا، وكذلك بعض تطبيقات شاومي وغيرها الكثير.



وأشارت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية إلي أنها اتخذت هذه الخطوة بناء على تورط هذه التطبيقات في أنشطة مضرة بسيادة الهند وسلامتها وأمنها ونظامها العام.



ويعكس هذا الحظر الرسمي عجز الحكومة الهندية والمطورين عن التوصل إلى حل للمشكة، إذ لم تكن الحكومة راضية عن ردود شركات التطبيقات فيما يخص طريقة جمع هذه التطبيقات للبيانات ونشرها خارج البلاد. ولم يتضح بعد كيف ستضمن الهند التقيد التام بهذه السياسة الجديدة، إذ ما تزال جميع التطبيقات المحظورة متاحة في متجر التطبيقات ومستمرة بالعمل على الهواتف التي قامت بتحميل هذه التطبيقات مسبقاً.



ونتيجة للقيود المفروضة على التطبيقات الصينية منذ يونيو الماضي، استغلت تطبيقات هندية محلية الفرصة للسعي لسد الفراغ الذي خلفته هذه التطبيقات. وعلاوة على ذلك، أضافت تطبيقات ومنصات عالمية مثل فيسبوك ويوتيوب بعض الخصائص والمزايا التي يمكنها أن تنفذ بعض مهام التطبيقات المحظورة.