الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

لوسي.. تقنية الكرسي المتحرك الذكي الأكثر أماناً

يستخدم لوسي LUCI إنترنت الأشياء الطبية (IoMT) لتوفير كرسي متحرك ذكي أكثر أماناً يساعد المستخدمين على تجنب الاصطدامات والسقوط بفضل وحدة سييرا وايرليس Sierra Wireless وخدمات الاتصال.

أعلنت شركة سييرا وايرليس، المزود الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم أن لوسي، وهي منصة للأجهزة والبرامج تستخدم الرؤية المجسمة والأشعة تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية والرادار لتمكين الكراسي المتحركة الكهربائية من «رؤية بيئتها»، وقد اختيرت مؤخراً كأحد أفضل اختراعات مجلة تايم لعام 2020، بالإضافة إلى أحد أعظم ابتكارات عام 2020.

No Image Info



لوسي هي إحدى ملحقات الكراسي المتحركة الكهربائية المزودة بأجهزة استشعار يمكنها مراقبة بيئة الكرسي المتحرك وتنبيه المستخدمين وغيرهم من الأخطار التي يتعرض لها المستخدم.

تستخدم حلول إنترنت الأشياء الطبية المتصل بالسحابة، والذي يمكن دمجه في الكراسي المتحركة الكهربائية الموجودة حالياً في السوق.

كما يتيح للمستخدمين تلقي المساعدة بسرعة في حالة تعرضهم لحادث، عن طريق إخطار جهات اتصال الطوارئ الخاصة بالمستخدم. للقيام بذلك، تحتاج لوسي إلى استخراج البيانات من الكرسي المتحرك وأجهزة الاستشعار الخاصة بـ«لوسي»، ثم نقل هذه البيانات بشكل آمن إلى السحابة. للقيام بكل هذا مع عدم استنزاف بطارية الكرسي المتحرك، والتي تُستخدم أيضاً لتشغيل الكرسي المتحرك نفسه، يجب أن يستخدم أقل قدر ممكن من الطاقة.

توفر هذه التقنية للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة كراسي متحركة ذكية يمكنهم استخدامها للتنقل في الأماكن التي كانوا يجدونها في السابق صعبة أو مرهقة أو خطيرة، ما يساعدهم على تجربة العالم بشكل كامل.
#بلا_حدود