الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

قابل للارتداء.. جهاز لياقة ذكي يخفف ألم التدريبات

أعلنت شركة سوجي بي إف آر SujiBFR الرائدة في مجال الصحة واللياقة البدنية عن تطوير جهاز لياقة بدنية ذكي قابل للارتداء يحسن أداء العضلات ويحد من الألم أثناء التمرين.

يستخدم الجهاز المدعوم بالذكاء الاصطناعي تمارين الوزن منخفضة الشدة لتقديم نفس فوائد التدريب القائم على تمارين الوزن عالية الشدة.

No Image Info



وقال ألكسندر بيركس، مؤسس شركة سوجي: «فكرة الشركة نشأت من تجربتي الخاصة مع التعافي من إصابة رياضية مؤلمة، حيث شعرت بالإحباط بسبب طول الوقت الذي يستغرقه العودة إلى ذروة الأداء وبدأت في البحث عن حلول لاستعادة اللياقة البدنية، وبعد التواصل مع الرياضيين المحترفين، أدركت أن جهاز بي إف آر الذكي يعد أداة قوية لتخفيف الألم وتقوية العضلات باستخدام تمارين منخفضة الشدة».

وأضاف «لقد أنشأت الشركة لجعل التدريب فعالاً وآمناً من خلال جهاز بي إف آر والذي سيكون متاحاً للجميع وليس فقط للمحترفين بل للعدد الهائل من عشاق اللياقة البدنية الذين يمكنهم الاستفادة من هذه التكنولوجيا. يمكن لأي شخص استخدام الجهاز للحد من الألم وتحسين الأداء العضلي».

No Image Info



«يوجّه التطبيق المتصل بالجهاز الذكي المستخدمين بأمان من خلال الإعداد والاستخدام أثناء تسجيل تقدمهم بعد كل جلسة تدريب»

يعتقد جيمي موراي، بطل التنس، أن النظام يمكن أن يفيد الرياضيين على كل المستويات إذ ذكر أن: «الشركة استغلت الفوائد المثبتة علمياً للتحكم بتدفق الدم (BFR) ودمجتها في جهاز سهل الاستخدام وآمن وفعال».

باستخدام تقنية تقييد تدفق الدم إلى العضلات أثناء التمرين منخفض الحمل يثير الجهاز استجابة فيزيولوجية مماثلة لتلك التي تتحقق في التدريبات العادية من خلال «خداع» الجسم بأنه يعمل بقدرة أعلى بكثير ما يؤدي إلى تحسين الأداء العضلي وتقوية الأوتار والعظام وتنشيط جهاز القلب والأوعية الدموية.

No Image Info



ووضح دان لويندون، رئيس قسم علوم الأداء والطب في اتحاد التنس، أنه «ثبت أن للتدريب على تقييد تدفق الدم فوائدَ لكل من الرياضيين المحترفين والهواة وخاصة من حيث تسريع التعافي من إصابات معينة وعلاج الألم».

يتكون جهاز سوجي من كفين تلتفان حول الطرف العلوي أو السفلي ومضخة تدعم تقنية البلوتوث لأجل التحكم فيه عبر تطبيق جوال. ومن خلال التطبيق يحدد الجهاز تمارين مناسبة لجسم كل مستخدم ومستوى لياقته، من خلال تقييد تدفق الدم جزئياً.

وأثناء تحميل الإعدادات يُنفذ مسح طبي يضمن أن التقنية آمنة للفرد. يقوم التطبيق بعد ذلك بإنشاء مجموعة مخصصة من التمارين ذات الحمل المنخفض. ويحدد مقدار تقييد تدفق الدم وفقاً لما هو آمن لكل مستخدم بعينه.

#بلا_حدود