الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

بالفيديو.. Canon تطلق روبوتاً ذكياً يغني عن المصور التقليدي



تحتضن Canon المستقبل المليء بالذكاء الاصطناعي في كاميرا آلية جديدة وغريبة على شكل روبوت، أطلقت عليها اسم PowerShot PICK، قادرة على الدوران تلقائياً للعثور على وجوه الأشخاص وتعديل نفسها لملاءمة وضوح الصورة.

وبحسب موقع TechCrunch، فإن الكاميرا الجديدة التي تشبه إلى حد ما كاميرات المراقبة، يمكن اصطحابها عند الذهاب إلى الخارج وتثبيتها على عصا سيلفي. كما أن حجمها الصغير الذي يقارب حجم علبة العصير يجعلها سهلة الحمل.

No Image Info



يُظهر فيديو ترويجي استخدامات كاميرا PowerShot PICK في مجموعة متنوعة من المواقف، كالتعرف على الوجوه والتصوير التلقائي، وتتبع شخصاً يقود دراجة حول فناء منزله، بالإضافة إلى تفعيل نفسه والبدء في تسجيل مقاطع الفيديو ومتابعة التحركات، مضفياً تعبيرات طبيعية وعاطفية عن الأسرة والحياة اليومية.

ولم تتوفر بعد معلومات كافية عن خصائص هذا الجهاز، غير أنه يحتوي على مستشعر صغير الحجم، قادر على التصوير بدقة 12 ميغابكسل، مع قدرة على تثبيت الصورة المضمنة، بحيث يمكن التقاط الصور ومقاطع الفيديو بسلاسة، بالإضافة إلى عدسة تكبير وتصغير تسمح بالوصول إلى فتحة قصوى تبلغ f / 2.8. ونظراً لرأسها المتحرك، فإنها تحتوي على قبة بزاوية 170 ممزوجة بإمالة 110 درجات، ما يجعل انضباط الكاميرا الرقمية في الرؤية 360 درجة كاملة.

وبحسب موقع Makuake الياباني، فإنه يمكن التحكم بـPowerShot PICK عن بعد دون استخدام اليدين عن طريق الإدخال الصوتي للكلمات الرئيسية، كما يمكن توصيل الكاميرا بتطبيق مخصص على الهاتف الذكي، لعرض ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة واختيار التوصيات منها تلقائياً.

No Image Info



إلى جانب ذلك، يتيح PowerShot PICK التواصل مع مستخدميه من خلال التطبيق لالتقاط صور جيدة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد تغيير موقع التصوير، فسوف تظهر لك رسالة «لماذا لا تغير موقع الكاميرا؟». كما سوف تقوم بتنبيهك في حال اقتربت البطارية من النفاد أو إذا سقطت، من خلال إشعار إلى الهاتف الذكي، مثل «الرجاء التحقق مما إذا كانت الكاميرا قد سقطت».

وبخلاف أسعار كاميرات Canon باهظة الثمن، فقد أشار موقع TECHTOPTU، إلى أن سعر الكاميرا الجديدة يقترب من 390 دولاراً، وأن موعد إطلاقها سيكون في يونيو من هذا العام.

#بلا_حدود