الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

تقنية جديدة.. فتح آيفون باستخدام ساعة أبل إن كنت تضع كمامة

أضافت أبل حلاً لمشكلة فتح قفل هاتف آيفون أثناء وضع الكمامة على الوجه، حيث سيتيح تحديث نظام iOS 14.5 من فتح الهاتف باستخدام ساعة أبل، حسبما قال موقع macrumors.com.

وتواجه خاصية التعرف على الوجه في آيفون مشاكل بسبب الكمامة التي تعيق ذلك، فجاء هذا الخيار عن طريق ربط خاصية التعرف على الوجه مع ساعة أبل.

No Image Info



وإذا كنت ترتدي ساعة أبل وهي غير مقفلة وتستخدم خاصية التعرف على الوجه، سيفتح آيفون القفل بمساعدة الساعة بمجرد إجراء مسح جزئي للوجه. وعندما يتم الفتح، ستشعر بتنبيه حركي وستتلقى إشعاراً على ساعة أبل يخبرك بأن فتح القفل قد تم بنجاح، وهي الطريقة نفسها التي تحدث عند فتح قفل جهاز ماك باستخدام ساعة أبل.

في المقابل، لن تكون بعض الخيارات مثل المشتريات من متجر التطبيقات وعمليات الدفع عبر Apple Pay فعالة ولا يمكن التحقق منها من خلال اقتران التعرف على الوجه مع ساعة أبل، حيث تتطلب هذه الخيارات مسحاً وتعرفاً على الوجه بأكمله أو كلمة سر.

No Image Info



ويقدم تحديث iOS 14.5 أيضاً دعماً لأجهزة التحكم بألعاب الفيديو على منصتي Xbox وPlaystation وتضيف دعم AirPlay 2 لخدمة Apple Fitness+، ودعم شريحة الهاتف الثنائية مع 5G، بالإضافة إلى خاصية جديدة تطلب من Siri الاتصال بخدمات الطوارئ.

#بلا_حدود