الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021

فورد تطور كمامة شفافة وفلتر هواء بكلفة رخيصة

كشفت شركة فورد الأمريكية عن تطويرها نوعية جديدة من كمامات N95؛ منخفضة الكلفة وقابلة لإعادة الاستخدام وشفافة تسمح للآخرين برؤية كامل ملامح الوجه تقريباً، وتمكين الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع من قراءة الشفاه.

وحسبما أشار موقع carscoops، فقد أكدت فورد حصولها على براءة اختراع لتلك الكمامات الجديدة، وأنها لا زالت بانتظار الموافقة عليها بشكل رسمي بينما تواصل اختبار فاعليتها. وأشارت إلى أنها ستكون متوفرة خلال فصل الربيع القادم إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها.

No Image Info



من جهة أخرى، طورت فورد نظام ترشيح للهواء (فلتر) على شكل صندوق تعلوه مروحة، تم تصميمها لتكملة نظام الترشيح الحالي لداخل الغرفة، بهدف تقليل انتشار فيروس كورونا. ويتكون النظام من قاعدة من الورق المقوى سهلة التجميع ومروحة مقاس 20 بوصة وفلتر هواء.

No Image Info



تستقر المروحة أعلى الفلتر والقاعدة، وتقوم بسحب الهواء غير المرشح للداخل من الأعلى. ثم يتم تفريغ الهواء النظيف من الأسفل. ما يجعل النظام البسيط مناسباً للاستخدام في المناطق المغلقة مثل الفصول الدراسية. وأظهرت الاختبارات أنه يقلل من فرصة تنفس الهواء الملوث بالفيروس.

وتجدر الإشارة إلى أن فورد تخطط للتبرع بما يصل إلى 20000 مجموعة لتنقية الهواء، كما تخطط صانعة السيارات الأمريكية للتبرع بـ20 مليون كمامة أيضاً، ليصل مجموع ما تبرعت به الشركة إلى الآن 120 مليوناً بشكل عام.

#بلا_حدود