الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

شركة ساعات سويسرية تسخر من منتجات أبل بعد تقليدها

أسدلت شركة صناعة الساعات السويسرية H. Moser & Cie الستار عن ساعة Swiss Alp Watch Final Upgrade الجديدة والشبيهة بتصميم ساعة أبل الذكية Apple Watch، وبقيمة تتجاوز الـ30000 دولار.

ابتكرت Moser نسختها الميكانيكية الأولى من ساعة Swiss Alp Watch عام 2016 مضيفة إليها العديد من الإصدارات اللاحقة بألوان ومواد متنوعة، حيث تميزت ساعاتها بوجه مستطيل مع حواف منحنية ومستديرة، وتاج على الجانب، وذلك بعد أشهر فقط من إصدار Apple Watch ساعتها الحديثة نسبياً.

No Image Info



الإصدار الأخير من ساعة Swiss Alp Watch شبيهة بالتصميم المستطيل نفسه لساعة أبل Apple Watch وساعة Swiss Alp Watch الأصلية، وجاء إنشاء هذا الإصدار الجديد بعدما اقترح أحد عملاء الشركة التصميم. ومن المتوقع كما يوحي الاسم أن يكون إصدار Final Upgrade، هو آخر مرة ستسخر فيها الشركة من منتجات أبل. وفقاً لموقع The verge.

No Image Info



ويعتبر إصدار Final Upgrade الأكثر إمتاعاً من بين جميع الإصدارات السابقة، حيث تتميز الساعة بهيكل صلب من DLC وقرص صغير للغاية مصنوع من مادة Vantablack الممتصة للضوء، والتي تعد واحدة من أقتم المواد المعروفة وأكثرها سواداً، حيث تمتص ما يصل إلى 99.965% من الضوء المرئي.

وتقول الشركة: «لا توجد تحديثات مطلوبة، ولا استقلالية رديئة، ولا ميزات غير ضرورية، ولا إشعارات مزعجة، فقط التذكير الوحيد الذي تحتاجه حقاً، لننفصل عن كل هذه الضوضاء ونعتز بكل لحظة.»

No Image Info



ويعد الجانب الأكثر ذكاءً هو «عجلة التحميل» الموجودة في الساعة، فبدلاً من الشعار والمؤشرات، تمت إعادة تصميم شاشة العرض الثانية الصغيرة عند موضع الساعة 6 كقرص مظلل يشبه التحديث الرقمي قيد التنفيذ الموجودة في أبل.

وعلى الرغم من كل السخرية التي تقوم به الشركة في ترويج ساعتها، فإن Swiss Alp Watch Final Upgrade تعتبر قطعة جادة من الأجهزة، حيث تم تجهيز الساعة بمعيار HMC 324 الداخلي يدوياً من H. Moser & Cie، والذي يضم 100 ساعة من احتياطي الطاقة.

وتعتبر الساعة ميكانيكية بالكامل، وصنعت الشركة 50 قطعة منها فقط، وذلك بسبب سعرها الباهظ جداً.

#بلا_حدود