الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

يوجد عدد لا يحصى من الأجهزة اللوحية «تابلت» في الأسواق، ولكن أي منها يناسبك؟ سواء كنت تتطلع إلى جهاز iPad أو أحد إصدارات الأندرويد Android العديدة المتاحة، فلدينا العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التسوق، إلى جانب بعض الأجهزة اللوحية ذات التصنيف الأعلى التي اختبرناها.

اقرأ أيضاً:

قائمة بأفضل الهواتف الذكية في 2021

إذا كنت تريد «تابلت» يضم تطبيقات متنوعة وفي كافة المجالات، فلا شيء يتفوق على جهاز iPad ومكتبته الضخمة من البرامج والألعاب المصممة خصيصاً لأجهزة أبل اللوحية، فمتجر أبل منظم ومراقب جيداً، ويقدم مجموعة مختارة بعناية، ويتضمن أي تطبيق يمكنك التفكير فيه.

أما إذا كنت تحتاج جهازاً لوحياً «تابلت» عملياً ويمكن استخدامه في أكثر من غرض، ولفئات عمرية مختلفة، فيمكنك الاعتماد على الأجهزة التي تعمل بنظام Android، لأنه يمكن تشغيل مشغلات وسائط متعددة، وقارئات كتب إلكترونية، وتحميل مكتبة كبيرة من الألعاب، وغيرها من الاستخدامات السهلة والبسيطة.

أفضل وأرخص جهاز لوحي «تابلت»

سوق اليوم للأجهزة اللوحية به وفرة من اختيارات ألواح الأندرويد وipad بأسعار جيدة واختيارات عديدة من أحجام الشاشات، تابع قائمتنا التي تضم أفضل الترشيحات واختر ما يناسبك.

1. Amazon Fire HD 8 Plus

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

يعد Amazon Fire HD 8 Plus أرخص وأفضل جهاز لوحي 2021، من بين الألواح التي تأتي بمقاس 8 بوصات منAmazon، إنه أكثر من مجرد جهاز لوحي مميز، حيث يقدم لك أداء متقدماً ومثالياً، مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى دعمه الشحن اللاسلكي ومنصة الإرساء الاختيارية التي يمكنك الحصول عليها لتحويلها إلى شاشة ذكية.

يحتوي جهاز Amazon Fire HD 8 Plus على سعة التخزين: 32 جيجابايت / 64 جيجابايت، بجانب بطارية تعمل لمدة تصل إلى 12 ساعة، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا خلفية بدقة 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل، وعلاوة على كل ذلك فإن سعر الجهاز اللوحي لا يتخطى الـ100 دولار.

2. Amazon Fire HD 10

تم تصميم Amazon Fire HD 10 (2019) بشكل أساسي لأعضاء Amazon Prime، نظراً لأن شاشته الكبيرة مقاس 10.1 بوصة 1200 × 1920 هي طريقة رائعة لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وحتى الكتب الإلكترونية التي تتيح لك الوصول إليها.

الواجهة التي تتمحور حول Amazon المستخدمة والتي لن تروق للجميع، تضمن أنك لن تكون بعيداً عن محتوى Amazon Prime، وهذا لا يعني أنه لا يجب عليك شراء Amazon Fire HD 10، إذا لم تكن عضواً في Amazon Prime.

الجهاز اللوحي هذا خيار قوي لأي شخص بميزانية محدودة، حيث يتراوح سعره بين 100-120 دولاراً، ويضم سعة تخزينية مناسبة: 32 جيجابايت / 64 جيجابايت، أما البطارية تعمل لمدة قد تصل إلى 12 ساعة، ويحتوي الجهاز على الكاميرا الأمامية والخلفية بدقة 2 ميجا بيكسل.

3. Lenovo Tab 4 8

يأتى جهاز تابلت Lenovo Tab 4 8 بشاشة قياس 8 بوصة بدقة 1,280 800 بكسل، وبوزن 310 جرامات، ويعمل جهاز Lenovo Tab 4 8 بمعالج من نوعSnapdragon 425، وبذكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال كارت ذاكرة خارجي، ووصول عشوائي رام سعة 2 جيجابايت، ويعمل بنظام تشغيل Android Nougat.

يحتوي الجهاز اللوحي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل، فضلاً عن بطاريته التي تأتي بسعة 4850 مللي أمبير، ويعد أيضاً من أرخص الأجهزة اللوحية فسعره لا يتعدى الـ220 دولاراً.

4. Samsung Galaxy Tab A 10.1

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

يوفر جهاز تابلت Samsung Galaxy Tab A 10.1 أداءً قوياً بسعر مناسب، ما يجعله أفضل تابلت 2021، ويتميز بشاشة قياس 10 بوصات ووزن 180 جراماً، وبدقة 1920، 1200 ميجا بيكسل، فضلاً عن الإطار المعدني الذي يعطي الجهاز شكلاً أنيقاً.

ويعمل بمعالج من نوع Exynos 7904A وبذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 512 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 2 جيجابايت، ويعمل بنظام تشغيل Android 6.0 Marshmallow.

يحتوي جهاز Samsung Galaxy Tab A 10.1 على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، يمتلك جهاز تابلت Samsung Galaxy Tab A 10.1 بطارية قوية سعة 6150 مللي أمبير يمكن استخدامها لفترة 13 ساعة، بالإضافة إلى سماعات تعمل بتقنية Dolby Atmos، ما يعطيه تجربة مميزة في مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية.

إيجابيات وسلبيات الجهاز اللوحي

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

نظراً لشعبيتها المتزايدة وسهولة حملها، غالباً ما تكون الأجهزة اللوحية استثماراً مفيداً لأصحاب الأعمال الذين يتنقلون باستمرار، لكن بجانب هذه المزايا، هناك عدد من العيوب.

لذا قبل صرف النقود عن جهاز لوحي «تابلت»، تأكد من الموازنة بعناية بين الإيجابيات والسلبيات للتأكد من أن شراء واحد هو استثمار مفيد.

إليكم إيجابيات اقتناء جهاز لوحي

1.سهولة التنقل

سهولة النقل هي الفائدة الأساسية للأجهزة اللوحية، خاصة أنها بديل أصغر وأقل حجماً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتي يتم نقلها غالباً في حقائب حمل كبيرة، حيث يمكنك حمل التابلت بشكل مريح في حقيبتك أو يدك.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة إلى التحقق من بريدك الإلكتروني بسرعة أو إجراء تحديث سريع لوسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك سحب جهازك اللوحي والقيام بذلك في ثوانٍ، بدلاً من الاضطرار إلى البحث عن جهاز كمبيوتر محمول.

2. عمر البطارية

عمر البطارية الطويل هو ميزة أخرى تتمتع بها الأجهزة اللوحية عن أجهزة المحمول الأخرى، تأتي العديد من أجهزة التابلت مزودة ببطاريات تدوم لما يزيد على 10 ساعات- أطول بكثير من البطاريات الموجودة في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف أيضاً.

ويعد هذا مفيد بشكل خاص للمسافرين من رجال الأعمال الذين يتنقلون وقد تكون لديهم فرص قليلة لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

3. الأداء

ميزة أخرى للأجهزة اللوحية هي السرعة التي يمكن بها بدء التشغيل والأداء، ويتيح ذلك للمستخدمين المشغولين التحقق من البريد الإلكتروني بسرعة والتحدث مع الموظفين والزملاء ومراجعة المستندات المهمة في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأداء السريع للجهاز اللوحي إلى جانب سهولة حمله يعني أنه يمكنك الانخراط في الأعمال التجارية أثناء تناول الطعام، أو استخدام وسائل النقل العام أو حتى في وقت الاسترخاء.

4. الحصول على الاتصال في أي مكان

إذا كانت لديك أشياء يمكنك القيام بها عبر الإنترنت ولا يستطيع هاتفك التعامل معها، فإن الشيء الرائع في الجهاز اللوحي هو أنه يمكنه الاتصال بالإنترنت في أي مكان، طالما تحصل على جهاز لوحي 4G.

هذا يجعل الأجهزة اللوحية مفيدة بشكل خاص للمحترفين، سواء كنت بحاجة إلى التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو تحرير المستندات أو حتى مجرد البقاء على اطلاع بأحدث الأخبار، يمكن للكمبيوتر اللوحي مساعدتك في إنجاز ذلك بسهولة في أي مكان.

5. التابلت أقل تكلفة من الكمبيوتر المحمول

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط لتصفح الويب الخفيف، ومراجعة البريد الإلكتروني، تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة أفلام Netflix، فقد يكون الجهاز اللوحي الأنسب لك.

تراوح أسعار الأجهزة اللوحية عادةً من 100 دولار إلى 1000 دولار، بينما تراوح أسعار الكمبيوتر المحمول بين 400 و3000 دولار، بناءً على ما تريد استخدامه من أجله، يمكن أن يوفر لك الكمبيوتر اللوحي قدراً كبيراً من المال.

6. الأفضل للأطفال

إذا كان أطفالك يتشوقون لمشاهدة الأفلام الكرتونية أو ممارسة الألعاب أو حتى تصفح الويب، فقد يكون الجهاز اللوحي هو الأفضل لهم.

تبدأ أسعار الأجهزة اللوحية منخفضة، ما يعني أن لديك الكثير من خيارات الميزانية إذا كنت ترغب فقط في منح أطفالك شيئاً بسيطاً أو كنت قلقاً من احتمال كسره، وإذا حصلت على جهاز بدون اتصال 4G.

كما أن الأجهزة اللوحية وخاصة أجهزة iPad، تُستخدم الآن على نطاق واسع وتحتاجها المؤسسات التعليمية، حيث يمكن للأطفال التفاعل مع المواد التعليمية عن طريق الإنترنت مباشرة من تلك الأجهزة.

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

إليكم سلبيات شراء جهاز لوحي:

1. الكتابة على شاشة اللمس

الكتابة على شاشة اللمس هي عيب لامتلاك جهاز لوحي، على الرغم من أن لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس مناسبة للمراسلة الفورية وتحديثات الوسائط الاجتماعية القصيرة، إلا أنها غير مناسبة لإنشاء مستندات طويلة والقيام بالكتابة المطولة سواء لموضوع أو بحث أو درس.

إن الكتابة على الشاشة التي تعمل باللمس هي المسؤولة عن جزء كبير من بصمات الأصابع واللطخات التي تتراكم عليها شاشة الجهاز.

2. سرعات منخفضة للمعالج

على الرغم من أن الأجهزة اللوحية يمكن أن تكون مفيدة جداً في تقديم العروض التقديمية، إلا أن لديها قيوداً على سرعة المعالج عند مقارنتها بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فمثلاً الأنشطة المكثفة للمعالج مثل عرض الفيديو أو استخدام جداول البيانات المعقدة أو تحرير الصور غير مناسبة للأجهزة اللوحية.

3. أقل قابلية للحمل من الهاتف المحمول

على الرغم من أن قابلية النقل غالباً ما يتم تمييزها بالإيجابية للأجهزة اللوحية عند مقارنتها بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلا أنه يمكن أيضاً قول العكس حيث تعد الأجهزة اللوحية وحدات أكبر بكثير من الهواتف الذكية اليومية التي يمكن وضعها بسهولة في جيبك.

4. تفتقر الأجهزة اللوحية إلى المنافذ

لا تحتوي العديد من الأجهزة اللوحية على منافذ أساسية مثل USB أو HDMI ما يعني أنه لا يمكنك استخدام كبل توصيل جهازك اللوحي بجهاز كمبيوتر أو تلفزيون آخر، أصبحت منافذ ذاكرة الفلاش شائعة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولكن لا يتم تضمينها بشكل عام في الأجهزة اللوحية، ما يعني أنه لا يمكنك وضع بطاقة الذاكرة من الكاميرا الرقمية الخاصة بك مباشرة في الجهاز اللوحي.

5. هشة

لم يتم تصنيع الشاشات الزجاجية الرقيقة على الأجهزة اللوحية لامتصاص التأثيرات الشديدة، يتم تحريك الأجهزة اللوحية كثيراً نظراً لخفة وزنها وطبيعتها المحمولة، ما يعني أن هناك احتمالاً لحدوث عثرة أو حتى سقوط مخيف، وغالباً ما يسعى مالكو الأجهزة اللوحية إلى إضافة جراب خارجي إلى أجهزتهم لحمايتها.

أفضل جهاز لوحي «تابلت» في 2021

إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز لوحي «تابلت» في عام 2021، وأفضل أنواع التابلت وأسعارها، لمساعدتك في أعمالك ومهامك اليومية، فأنت بحاجة إلى الاطلاع على القائمة المذكورة أدناه قبل اتخاذ قرار شراء أي تابلت.

إليكم أفضل جهاز لوحي في عام 2021

1. Samsung Galaxy Tab S7 Plus

على الرغم من سعره المرتفع، يعد Samsung Galaxy Tab S7 Plus أفضل جهاز لوحي صنعته سامسونج على الإطلاق، وهو منافس خطير لمجموعة iPad Pro.

فإذا كنت من محبي نظام الأندرويد ولا ترتبط بميزانية محددة، يمكنك اقتناء هذا الجهاز من دون تفكير، حيث يقدم لك العديد من المميزات الهائلة مثل شاشة Super AMOLED مقاس 12.4 بوصة بدقة 2800 × 1752 ومعدل تحديث 120 هرتز، والتي تتطابق مع مجموعة iPad Pro.

يتميز بهيكل معدني ممتاز نحيف بشكل لا يصدق بسماكة 5.7 مم، ويوجد أيضاً نموذج 5G لبيانات الجوال السريعة، ويأتي قلم S Pen من سامسونج مرفقاً مع اللوح.

يعمل التابلت بنظام تشغيل Android 10، بالإضافة إلى وحدة المعالجة المركزية Snapdragon 865 Plus، ويضم سعة تخزين 128 جيجابايت / 256 جيجابايت، ومن أهم مميزاته البطارية 10090 مللي أمبير، فضلاً عن جودة الكاميرا الخلفية التي تصل لـ 13 ميجا بيكسل + 5 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسل.

يتراوح سعر أفضل جهاز لوحي لشركة سامسونج، بين 700 لـ 800 دولار أمريكي، ورغم ارتفاع سعره، إلا أنه من ضمن قائمة أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكنك شراؤها في عام 2021.

2. Apple iPad Air

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

إذا كنت تريد جهازاً لوحياً أكثر حداثة، فعليك تجربة iPad Air الجديد، إنه يحتوي على العديد من المميزات مثل الحواف الرفيعة، وعدم وجود زر الصفحة الرئيسية، وUSB-C للشحن، ويضيف Air أيضاً أداءً مشابهاً بفضل أحدث شريحة A14 Bionic بداخله (نفس المعالج الموجود فيiPhone 12).

لا يوجد ميزة Face ID ولكن Touch ID مدمج في زر الطاقة وهو الأول من نوعه لشركة أبل، كما تمنحك شاشة LCD مقاس 10.9 بوصة لوحة أكبر قليلاً للعمل عليها، وتوفر الشاشة المصفحة تجربة رسم أكثر طبيعية، نظراً لوجود مسافة أقل بين الزجاج والبكسل.

3. Samsung Galaxy Tab S7 +

إذا كنت لا تفضل استخدام أجهز أبل، فإن Tab S7 + من سامسونج هو أفضل جهاز لوحي 2021 يعمل بنظام التشغيل الأندرويد، يحتوي على إعداد رباعي السماعات ينافس صوت iPad Pro، وتحول شاشة OLED مقاس 12.4 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز إلى واحد من أفضل الأجهزة اللوحية لاستهلاك الوسائط وممارسة الألعاب.

تم تضمين قلم S Pen من سامسونج، لذا يمكنك البدء في الرسم والتخطيط على الفور، يأتي هذا الجهاز اللوحي مزوداً ببرنامج DeX من سامسونج الذي يحول الأندرويد إلى واجهة حوسبة تشبه سطح المكتب عند الحاجة، قم بتشغيل وضع DeX مع غطاء لوحة المفاتيح وسيصبح Tab S7 + أداة إنتاجية مناسبة.

4. Huawei MatePad Pro

أفضل الأجهزة اللوحية «تابلت» في 2021

يعد Huawei MatePad Pro محاولة هواوي للمنافسة مجموعة iPad Pro، وهو منافس قوي من نواحٍ كثيرة، من شاشته عالية الجودة التي تأتي بمقاس 10.8 بوصة إلى قوته العالية وبطاريته التي تدوم طويلاً.

يتميز Huawei MatePad Pro أيضاً بتصميم أنيق ونحيف وخفيف الوزن، بالإضافة إلى قلم ولوحة مفاتيح اختياريين، لذا فهو متميز ومصمم لتحقيق الإنتاجية.

#بلا_حدود