الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ناسا توزع ساعات Fitbit لحماية موظفيها

ناسا توزع ساعات Fitbit لحماية موظفيها

أبرمت شركة Fitbit اتفاقاً مع وكالة ناسا للفضاء لتوزيع 1000 جهاز من ساعات Fitbit الملبوسة على كادر الوكالة، بمن فيهم 150 رائد فضاء، بهدف التحقق من قدرة هذه الأجهزة على الحفاظ على سلامة طاقم العمل وصحتهم في مواجهة فيروس كورونا.

ووفقاً لموقع Gizmochina.com، سيقوم أفراد الطاقم المختارون بارتداء أجهزة Fitbit الذكية وسيعمل تطبيق للتفقد اليومي بمساعدتهم على تسجيل البيانات الحيوية التي قد تشير إلى وجود أعراض محتملة لفيروس كورونا، وغيرها من قياسات الصحة واللياقة المتعددة.



وبحسب الموقع المذكور أعلاه، فقد يساعد مسار هذه القراءات الحيوية اليومية على تحديد حالة كورونا المحتملة والحد من أثرها من خلال العزل والمعالجة السريعة. وسيحصل التطبيق على المساعدة من البيانات الآتية من الجهاز بالإضافة إلى البيانات المدخلة من جانب المستخدمين على تحديد التغيرات الطفيفة في جسم المستخدم، والتي قد تمثل علامة تحذيرية مبكرة على الإصابة بكورونا.





وسيقوم التطبيق بإبلاغ المستخدمين في مثل تلك الظروف لكي يقوموا بعزل أنفسهم أو الذهاب إلى العمل. كما يمكن له أن يقدم نصيحة القيام بالفحص والتحقق من الإصابة بالفيروس.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا البرنامج التجريبي إلى تعزيز نظم السلامة المتبعة لضمان الحفاظ على سلامة رواد الفضاء وصحتهم قبل الشروع في أي مهمة إلى الفضاء وتفادي المخاطرة بالمهمة.