الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تيك توك وإنستغرام تحاربان اضطراب الأكل

تيك توك وإنستغرام تحاربان اضطراب الأكل

قال موقع The Verge إن منصتي تيك توك وإنستغرام تعملان على تقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الأكل، وذلك بالتعاون مع الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل الأمريكية.

حيث يعمل تيك توك بالشراكة مع الجمعية على عمل أسبوع للتوعية باضطرابات الأكل، وذلك عن طريق إضافة خاصيتين تهدفان إلى تقديم الموارد والدعم لمن يحتاجونه.



وفي حال قام مستخدم تيك توك بالبحث عن مصطلحات مثل اضطراب الأكل، سيظهر له التطبيق موارد الدعم إلى جانب رقم هاتف الجمعية الوطنية، علماً أن البحث عن المصطلح في الوقت الحالي لا يظهر سوى رقم الدعم، لكن الواجهة الجديدة ستزود المستخدمين أيضاً بالنصائح حول كيفية التعامل مع اضطراب الأكل.

من جهتها، أعلنت إنستغرام أنها تعمل على إضافة موارد على منصتها للأشخاص المتضررين من اضطرابات الأكل. وفي حال قام المستخدم بالبحث عن هاشتاغ أو محتوى يحتمل أن يكون متعلقاً بمن يعانون من اضطراب الأكل، سترشده الشركة إلى الموارد أو خطوط المساعدة المقدمة من الجمعية الوطنية، وذلك في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا.



وقالت إنستغرام إنها تسعى حالياً لتضبيب المحتوى الموجود في نتائج البحث إذا كان هناك احتمال من كونه مثيراً للشبهة، وتوجيه المستخدمين إلى الموارد المصممة تحديداً والتي تتمحور حول اضطرابات الأكل.

كما ذكرت إنستغرام أنها تخطط لإظهار الموارد إذا سعى أحدهم إلى مشاركة محتوى متعلق باضطرابات الأكل أو إذا كان أحد الأصدقاء قلقاً حيال شيء يراه منشوراً ويرغب بتقديم الدعم.