السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«OPPO» تكشف عن شحن لاسلكي عبر الهواء

«OPPO» تكشف عن شحن لاسلكي عبر الهواء

بقدر ما قد يكون الشحن اللاسلكي مريحاً لبعض الأشخاص، فإن الراحة تنتهي في اللحظة التي يتم فيها رفع الهاتف عن لوحة الشحن حتى ولو قليلاً لاستخدامه.

وفقاً لموقع Slash gear، كانت هناك محاولات متعددة في الماضي لحل هذه المشكلة، ولكن يبدو أن صانعي الهواتف الذكية يتخذون خطوات جريئة في هذا الاتجاه الآن. فبعد Xiaomi وMotorola، تستعد OPPO لإظهار أسلوبها الخاص في الشحن اللاسلكي عبر الهواء.

في أواخر الشهر الماضي، كشفت كل من Xiaomi وMotorola تقنيات تجريبية سمحت بشحن الهواتف لمسافة أكبر. كلاهما لديه طرق مختلفة للقيام بذلك. فمثلاً قامت Xiaomi عن طريق جهازها Mi Air Charge Technology باستخدام صندوق كبير يحتوي على الأجهزة اللازمة لمثل هذا الشحن اللاسلكي عن بعد بقدرة شحن تبلغ 5 واط، في حين جاءت تقنية Motorola التي تحمل اسم Motorola One Hyper، والتي توقف الشحن مؤقتاً عند اكتشاف جزء من جسم الإنسان بين الشاحن والهاتف. بينما يظهر إصدار OPPO بشكل مختلف أيضاً.



حيث كشف مقطع فيديو قصير تم نشره على Weibo هاتف OPPO X1 2021 الجديد القابل للطي والخاص بالشركة وهو يستفيد من الشحن اللاسلكي موضوعاً على سطح سميك يعمل أيضاً كشاحن عادي. وبينما يتم رفع الهاتف عن ذلك السطح، فإنه يستمر في إمداد الهاتف بالشحن لمسافة قصيرة لا تزيد على حتى 10 سم وبسرعة شحن تصل إلى 7.5 واط، على عكس Xiaomi أو Motorola اللتين تدعمان المسافات البعيدة نسبياً.


وبالطبع، سيكون لدى OPPO المزيد من التفاصيل للكشف عن المنتج هذا الأسبوع في MWC Shanghai. ومن الغريب أن التكنولوجيا يتم عرضها على هاتف لم يتم طرحه في السوق بعد، على الرغم من أن ذلك لا يمنع الشركة المصنعة من وضع وحدات الشحن الضرورية في هواتفها العادية المستقبلية.