الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022
الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022

إنستغرام تنافس كلوب هاوس بخاصية Live Rooms

إنستغرام تنافس كلوب هاوس بخاصية Live Rooms

أصبحت خاصية Live Rooms لدردشة الفيديو الحية على إنستغرام تسمح بوجود 4 أشخاص دفعة واحدة في الدردشة بدلاً من اثنين، وستصبح الخاصية متوفرة عالمياً، حسبما قال موقع Theverge.com.

وقالت إنستغرام في منشور على مدونتها إنها تأمل أن تشجع هذه الخاصية الناس على البدء ببث الفيديوهات الحوارية أو المدونات الصوتية أو حتى التعاون مع صناع المحتوى واستضافتهم.



ويعني الظهور مع مزيد من الناس في فيديوهات البث أن غرف الدردشة يمكنها جذب جمهور أكبر، حيث سيرى متابعو كل شخص من المشاركين الغرفة الحية. وفي حال كان المستخدم محظوراً من قبل أحد المشاركين في البث فلن يستطيع الانضمام إلى الدردشة.



وتقارن هذه الخاصية بالخدمة التي يقدمها تطبيق Clubhouse للدردشة الصوتية التي تتيح لعشرة أشخاص التحدث في نفس الوقت، وبسعة تصل إلى 5000 شخص.

وتشير التقارير إلى أن فيسبوك يعمل على إنشاء منافس مباشر لكلوب هاوس، لكن إنستغرام لايف يمكن أن يستقطب بعض الأشخاص الذي قد يكونون مهتمين بكلوب هاوس لكن لا يستطيعون الدخول إليه في الوقت الحالي، فهو لا يقبل الأعضاء الجدد إلا من خلال تلقيهم دعوة، كما أنه غير متوفر سوى على هواتف آيفون.



وخلافاً لكلوب هاوس، تتطلب خاصية Instagram Live من المستخدمين التواجد أمام الكاميرا، الأمر الذي يجبرهم على الاهتمام بمظهرهم والتواجد في مكان ملائم للظهور والتصوير.