الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021
No Image Info

«واتساب» تطلق المكالمات الصوتية والمرئية من سطح المكتب

قال موقع PCالإلكتروني، إنه أصبح في إمكان مستخدمي واتساب إجراء مكالمات صوتية ومرئية مباشرة من تطبيقها الخاص بسطح المكتب، ما يوفر الراحة لعدد لا يحصى من الأشخاص الجالسين أمام أجهزة الحاسب في رؤية العائلة والأصدقاء بشكل أكثر وضوحاً والعمل أيضاً مع الزملاء عبر شاشة كبيرة.

وأوضحت واتساب أن تطبيقها لسطح المكتب البالغ من العمر 5 سنوات تقريباً لنظامي التشغيل ويندوز وماك يدعمالمكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكنها ترغب في توسيع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.

وقالت واتساب في مدونة لها، «مع استمرار وجود الكثير من الأشخاص بعيداً عن أحبائهم، وللتكيف مع طرق العمل الجديدة، نريد أن يشعر مستخدمو واتساب بأنهم أقرب ما يكونون إلى شخصيتهم الحقيقة في الواقع، بغض النظر عن المكان في العالم أو التكنولوجيا المستخدمة».



وأضافت أيضاً «لجعل الاتصال عبر سطح المكتب أكثر فائدة، تأكدنا من أنه يعمل بسلاسة في كلا الاتجاهين الرأسي والأفقي، ويظهر في نافذة مستقلة يمكن تغيير حجمها على شاشة الكمبيوتر، وضبطها لتكون دائماً في المقدمة حتى لا تُفقد أبداً محادثات الفيديو في المتصفح علامة التبويب أو كومة من النوافذ المفتوحة».

منذ بداية الوباء، شهدت الشبكات الاجتماعية ارتفاعاً ملحوظاً في الأشخاص الذين يستخدمون الميزات الصوتية، غالباً للمحادثات الطويلة. في ليلة رأس السنة الجديدة، حطم واتساب الرقم القياسي لمعظم المكالمات التي تم إجراؤها في يوم واحد، حيث بلغ 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية.

ومن المتوقع أن تقوم الخدمة الجديدة بتوفير الدعم لملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتساب لسطح المكتب كل يوم، بعدما كان عليهم استخدام Zoom أو Google Meet لإجراء المكالمات المرئية الفردية عبر سطح المكتب.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة فسبوك المالكة لمنصة واتساب قد تعرضت «للنيران» في وقت سابق من هذا العام عندما حذرت الناس من أن لديهم حتى 8 فبراير للموافقة على تغييرات سياسة الخصوصية المخطط لها، حتى تم إرجاؤها في وقت لاحق من الـ15 من مايو لعام 2021.

#بلا_حدود