الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021

«واتساب» تتيح المكالمات الصوتية والفيديو عبر سطح المكتب

أصبح باستطاعة مستخدمي واتساب سطح المكتب إجراء مكالمات الصوت والفيديو الثنائية بين شخصين مباشرة من أجهزة الكمبيوتر بعد أن كان هذا الخيار مقتصراً على أجهزة الهاتف فقط، وفقاً لموقع pcmag.com.

وقالت واتساب في مدونة لها: «مع بقاء الكثير من الناس بعيدين عن أحبائهم وعائلاتهم ووجود طرق جديدة في العمل، نود أن نجعل المحادثات على واتساب باعثة لشعور التقارب الشخصي قدر الإمكان، بغض النظر عن مكان المستخدم في العالم أو الجهاز الذي يستخدمه».

وأضافت: «لجعل الاتصال عبر الحاسوب مفيداً أكثر، تأكدنا من عمله بسلاسة لكلا الميلين الطولي والعرضي، حيث يظهر في نافذة يمكن تعديل حجمها على شاشة الحاسوب، لتبقى دائماً في الواجهة بحيث لا تفقد دردشات الفيديو في تبويب المتصفح أو كومة النوافذ المفتوحة».

وتنطلق هذه الخدمة بالاتصال الثنائي المشفر من الطرف إلى الطرف لضمان تقديم تجربة موثوقة وعالية الجودة، حسبما قالت واتساب.

ومن جهة أخرى، تعمل واتساب أيضاً على اختبار خاصية الصور ذاتية الحذف حسبما قال موقع gizmochina.com، حيث نقل الموقع تغريدة من حساب WABetainfoعلى تويتر يشير فيها إلى أن واتساب تعمل على خاصية الصور ذاتية الحذف على نظامي iOSواندرويد. كما أشار إلى أن هذه الصور لا يمكن تصديرها من واتساب.

يذكر أن خاصية الحذف التلقائي للوسائط ليست جديدة على شركة فيسبوك مالكة واتساب، وذلك لأنها موجودة في منصة إنستغرام المملوكة للشركة نفسها.

#بلا_حدود