السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

نظارة أبل للواقع المعزز تضم عدداً كبيراً من الكاميرات

نظارة أبل للواقع المعزز تضم عدداً كبيراً من الكاميرات

قال المحلل المعروف Ming-Chi Kuo إن نظارة الواقع المعزز المرتقبة التي ستطرحها شركة أبل في العام المقبل 2022، ستضم عدداً كبيراً من الكاميرات يصل إلى 15 كاميرا، وفقاً لموقع gizmochina.com.



تضم نظارات الجيل الحالي من أبل في الأغلب ما بين كاميراتين إلى 5 كاميرات للتفاعل مع بيئتها المحيطة. بينما ستوضع هذه الكاميرات الإضافية حول النظارة لتسهيل تجربة Passthrough التي تتيح للمستخدم الخروج المؤقت من الواقع الافتراضي. وبعبارة أخرى، ستتيح التقنية الرؤية من خلال الجهاز المنغلق عن طريق تقديم صور خارجية على الشاشة من داخل النظارة.

وأشارت التقارير إلى أن نظارة الواقع المعزز من أبل ستقدم شاشة MicroLED عالية الوضوح، بالإضافة إلى خاصية بيومترية ابتكارية تعمل من خلال 6 كاميرات أخرى. ولم يتضح ما إذا كان هذا النظام البيومتري مشابهاً لخاصية التعرف إلى الوجه Face ID أو ما إذا كان يجمع بيانات الوجه أو أشكالاً أخرى من التوثيق المتعلقة بخصائص الوجه وحركاتها. ومن المثير للاهتمام أن هذه الخاصية ستكون لها تطبيقات في الواقع الافتراضي.





وسيتم تركيب الكاميرا الأخيرة للبحث والكشف المحيطي. وأوضح كو أن النظارة ستعمل بمعالج جديد وستدعم التخزين. ويعني هذا أنها ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل عن هواتف آيفون وحواسب Mac.