الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«ملك التكنولوجيا» المسمى الرسمي الجديد لإيلون ماسك في «تيسلا»

«ملك التكنولوجيا» المسمى الرسمي الجديد لإيلون ماسك في «تيسلا»

إيلون ماسك

أطلقت شركة «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، الاثنين، على صاحبها إيلون ماسك رسمياً مسمّى جديداً هو «تكنو كينغ» (ملك التكنولوجيا).

كما أعطى المدير المالي للشركة، زاك كيركورن لقب «ماستر أوف كوين» «سيد العملات»، في إشارة على الأرجح إلى استثمار «تيسلا» أخيراً ملياراً ونصف مليار دولار في عملة بيتكوين الرقمية. ولم توضح الشركة ما إذا كان هذا اللقبان يرتبان على صاحبيهما أي مهام إضافية.



وجاء الإعلان عن القرار في مستند إداري من سطرين أرسلته «تيسلا» إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ونص على الآتي: «اعتباراً من 15 مارس 2021، سيتغير مسمّيا إيلون ماسك وزاك كيركورن ليصبحا على التوالي، تكنو كينع أوف تيسلا وماستر أوف كوين. كما يحتفظ إيلون وزاك بمنصبيهما الحاليين الرئيس التنفيذي والمدير المالي».


وكانت الهيئة اتهمت ماسك سابقاً بخداع المستثمرين عندما أشار في تغريدة عام 2018 إلى احتمال انسحاب «تيسلا» من البورصة، مع أنها لم تكن تتمتع بالصلابة المالية الكافية لمثل هذه الخطوة.

وفرضت الهيئة على رجل الأعمال الذي قدرت «بلومبيرغ» ثروته حالياً بـ179 مليار دولار، التنازل عن منصب رئيس مجلس الإدارة ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار.