السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

«آيفون 13».. كل ما نعرفه حتى الآن

iPhone 13..



تزداد التكهنات حول سلسلة هواتف آيفون 13 كلما اقترب موعد إطلاقها. ورغم أن الوقت ما يزال مبكراً، لكن يبدو أن محبي أجهزة شركة أبل بشكل عام وآيفون بشكل خاص متحمسون جداً، وفيما يلي أبرز المعلومات المتوفرة عن آيفون 13، حسبما نشرها موقع cnet.com.

موعد الإطلاق:


لا توجد حتى الآن أية أنباء رسمية أو غير رسمية عن موعد الإطلاق. لكن عادة ما تطلق أبل سلسلة الهواتف خلال سبتمبر، علماً بأن ذلك تغير العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أجل موعد الإطلاق إلى أكتوبر. ومن جهته، يتوقع محلل الأعمال Kuo عودة آيفون 13 إلى الانطلاق في سبتمبر.

الاسم:

نستخدم في الوقت الراهن اسم «آيفون 13» علماً بأن ذلك ليس مؤكداً. وقد يتغير الاسم لسبب غريب، وهو تشاؤم الكثير من الناس في الغرب بالرقم 13، لذلك هناك احتمال بأن تسمي أبل هواتفها القادمة iPhone 12S لكي تتخطى تسمية آيفون 13.

الأسعار:

من المحتمل أن تكون كلفة هواتف آيفون 13 مساوية لكلفة سلفه آيفون 12. وقد لاحظنا زيادة سعر آيفون 12 عن سابقه آيفون 11 بفارق 100 دولار بسبب إضافة دعم 5G. ونظراً لعدم حاجة آيفون 13 إلى إضافة فارقة كهذه، فقد لا يختلف السعر عن سلسلة آيفون 12.

iPhone 13.



التصميم:


لم تظهر حتى الآن أية تسريبات متعلقة بتصميم الهواتف، لكن لا يتوقع أن تجري أبل تغييرات كبرى على تصميم الهاتف القادم، بل يرجح أن يكون التشابه كبيراً مع آيفون 12 الحالي.

الأحجام:

تقول التقارير والشائعات إن حجم الهاتف الأصغر miniسيكون 5.4 بوصة، وحجم الهاتف العادي سيكون 6.1 بوصة وهو نفس الحجم المتوقع لموديل Pro، بينما سيكون حجم Pro Max الموديل الأكبر 6.7 بوصة.

نوتش أصغر حجماً:

توقع كثيرون أن تقوم أبل بتصغير حجم نوتش في هواتف آيفون 12، لكنها خيبت آمالهم. وها هي التوقعات تظهر من جديد لتشير إلى احتمال رؤية آيفون 13 بنوتش أصغر حجماً.

مدخل الشحن:

هناك تكهنات بأن تأتي الهواتف الجديدة من دون مدخل شحن بعد أن طرحت أبل فكرةMagSafe التي تشحن الآيفون عن طريق إلصاق قطعة خلف الهاتف.

معدل تحديث الشاشة:

توقع عشاق آيفون أن يروا نسخة العام الماضي بشاشة معدل تحديثها مرتفع، لكن آمالهم خابت أيضاً وأتت السلسلة بمعدل 60 هيرتز. لكن من المتوقع أن تشهد سلسلة آيفون 13 العام الحالي معدل 120 هيرتز حسب التقارير والشائعات.

شاشة دائمة التشغيل:

كما هو الحال في ساعة أبل، قد تأتي هواتف آيفون 13 بشاشة دائمة التشغيل، أي أن الشاشة ستظهر دائماً الوقت ونسبة الشحن المتبقي في البطارية وكذلك الإشعارات بدلاً من الشاشة المقفلة، وبالتالي لن يحتاج المستخدم فتح القفل أو تشغيل الشاشة بالكامل لتفقد الوقت أو رؤية الإشعارات أو مقدار الشحن المتبقي.

عودة بصمة الإصبع:

توقعت شبكة بلومبيرغ أن تعود خاصية فتح قفل الشاشة من خلال بصمة الإصبع في هواتف آيفون 12، لكن ذلك لم يحدث، وتوقعت أن يتأجل هذا إلى آيفون 13. وقد نرى هذه الخاصية من خلال مستشعر تحت الشاشة في سلسلة العام الحالي.

#بلا_حدود