الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021

«سيغنال» يختبر خاصية الدفع بالعملة الرقمية

أعلنت سيغنال عن خطة لإطلاق خاصية لبعض مستخدميها تمكنهم من إرسال الأموال إلى بعضهم البعض ضمن شبكتها المشفرة، حسبما قال موقع wired.com.

حيث أضافت سيغنال دعماً لعملة رقمية واحدة تسمى «MobileCoin»؛ وهي نوع من الأموال الرقمية المصممة للعمل بفاعلية على أجهزة الهواتف مع حماية خصوصية المستخدمين وإخفاء هويتهم. ولن تتوفر خاصية الدفع هذه إلا للمستخدمين في المملكة المتحدة حالياً وعلى نظام iOS وأندرويد، وليس عن طريق الدسكتوب.

وتمثل الخاصية الجديدة تجربة لتوفير العملات الرقمية المركزة على الخصوصية إلى ملايين المستخدمين على أمل انتشارها على نطاق واسع في العالم.

ووصف مؤسس سيغنال، موكسي مارلينسبايك خاصية الدفع الجديدة بأنها محاولة لتوسيع حماية الخصوصية المقدمة من سيغنال إلى عمليات الدفع بنفس التجربة السلسلة التي يقدمها سيغنال للمحادثات المشفرة.

وقال مارلينسبايك في مقابلة مع الموقع المذكور: «أود أن أكون في عالم لا يكتفي بإتاحة الحديث إلى الطبيب المعالج عبر سيغنال، بل كذلك الدفع مقابل الجلسة العلاجية عن طريق سيغنال».

وعلى عكس مزايا الدفع التي توفرها تطبيقات مراسلة أخرى مثل واتساب وiMessage اللذين يربطان حساب المستخدم البنكي، يريد سيغنال أن يقدم إلى المستخدم طريقة لإرسال المال بحيث لا يستطيع أي شخص غير المرسل والمستقبل أن يراقبه ويتعقبه.

#بلا_حدود