السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نوبيا تطلق شاحن MagSafe لآيفون 12 بسعر اقتصادي

نوبيا تطلق شاحن MagSafe لآيفون 12 بسعر اقتصادي

أطلقت شركة نوبيا الصينية شاحن MagSafe الذي يعمل مع سلسلة هواتف آيفون 12، وهي التقنية التي كشفت عنها أبل عند إطلاق الهواتف خلال أكتوبر الماضي، وتعمل من خلال حلقة مغناطيسية على الجهة الخلفية من آيفون 12 ليتم شحنه لاسلكياً.



وانضمت نوبيا بذلك إلى الشركات التي أنتجت هذا النوع من الشاحن لهواتف آيفون 12 ووفرتها في الأسواق. وقال موقع gizmochina.com إن شاحن نوبيا يكلف 18 دولاراً فقط، لكن يبدو أنه غير معتمد من برنامج MFi التابع لأبل والذي يعني أن المنتج مصنوع لآيفون.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة نوبيا تبيع شواحن عادية لهواتف آيفون منذ فترة، وقد قررت الآن أن توسع خياراتها بإضافة شاحن MagSafe للسلسلة الجديدة من هواتف أبل الأربعة.



ورغم أن الشاحن يدعم الشحن بقدرة 15 واط، إلا أنه يشحن آيفون بقدرة 7.5 واط فقط. لكن الهواتف الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط يمكنها أن تستفيد من السعة القصوى للشاحن.



ويبلغ سمك الشاحن 8 ملم فقط ويتوافق مع أغلفة هواتف آيفون 12 المزودة بالمغناطيس، ويوفر كافة تدابير السلامة مثل الحماية من التيار المرتفع وكذلك الحماية من ارتفاع الحرارة والكهرباء وانخفاض الفولطية والشحن الزائد والحقل المغناطيسي وكشف الأجسام الغريبة.

وأخيراً، يتوفر الشاحن باللون الأبيض فقط، ويأتي مع كيبل بطول 1.5 متر.