الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الذكاء الاصطناعي يربط بين القهوة ومخاطر فشل عضلة القلب

أجرى باحثون في جامعة كولورادو الأمريكية دراسة حول أهمية القهوة التي تحتوي على الكافيين، في الحد من مخاطر فشل عضلة القلب. واعتمدت الدراسة على قوة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في تصنيف استهلاك القهوة على أنه مهم مثل العمر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب والوزن.

وقال الأستاذ المساعد لأمراض القلب الدكتور ديفيد كاو، كبير الباحثين في الدراسة: «كان الارتباط بين الكافيين والحد من مخاطر قصور القلب مفاجئاً. وغالباً ما يعتبر عامة الناس أن القهوة والكافيين ضاران بالقلب لأن الناس يربطونهما بخفقان القلب وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك. والعلاقة الثابتة بين زيادة استهلاك الكافيين وتقليل مخاطر الإصابة بقصور القلب تقلب هذا الافتراض رأساً على عقب».



وأضاف كاو: «ومع ذلك، لا توجد أدلة واضحة كافية حتى الآن للتوصية بزيادة استهلاك القهوة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بالقوة نفسه واليقين مثل الإقلاع عن التدخين أو فقدان الوزن أو ممارسة الرياضة.»


استخدم الفريق التعلم الآلي عبر منصة الطب الدقيق لجمعية القلب الأمريكية لفحص البيانات من دراسة أخرى. وتمت مقارنة النتائج هنا ببيانات من دراسة مخاطر تصلب الشرايين في المجتمعات ودراسة صحة القلب والأوعية الدموية للمساعدة في تأكيد استنتاجات الفريق.

وأشار الباحثون بحسب ما نقله موقع nutraingredients.com إلى مزايا استخدام التعلم الآلي الذي يسمح بتقييم أعداد كبيرة من خصائص المرضى بطريقة غير متحيزة نسبياً.