السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
Ingenuity

Ingenuity

4 هواتف من أندرويد تضاهي طائرة ناسا في المريخ

نشر موقع pcmag.com تقريراً عن معالجات Snapdragon التي تنتجها شركة كوالكوم Qualcomm والتي تشغل معظم هواتف أندرويد، حيث قال نقلاً عن شركة كوالكم إن هذا المعالج يشغل أيضاً طائرة الدرون Ingenuity الموجودة حالياً على كوكب المريخ.

ووصلت الطائرة بمعالجها إلى كوكب المريخ أمس الأحد عبر مركبة Perseverance (التي تستخدم معالجاً مشابهاً للمعالجات التي كانت تستخدمها أجهزة iMac سابقاً).

سنابدراغون يحلق في المريخ

تعمل مروحية Ingenuity بمعالج Snapdragon 801 باستخدام منصة Snapdragon Flight. ولا تشكل Ingenuity جزءاً من مهمة مركبة Perseverance الجوهرية، بل هدفت إلى إثبات القدرة على التحليق في المريخ بخمس رحلات تجريبية مجدولة خلال الشهر المقبل. وتم الإعلان عن منصة Snapdragon Flight في عام 2015 والتي يمكنها تصوير مقاطع فيديو بوضوح 4K. تحتاج المروحية البالغ وزنها أقل من 2 كيلوغرام إلى قوة كبيرة، لكونها ستستكشف ذاتياً كيف تتوجه في الظروف المعقدة بشكل فوري. كما تحتاج المروحية إلى معرفة كيفية المحافظة على دفئها والتأكد من كونها مشحونة، كما تقوم بتفقد شفرات مراوحها ومحركها، ومن ثم التحليق على ارتفاع يصل إلى 16 قدماً، لمدة 90 ثانية ثم الهبوط، وكل هذا دون تدخل بشري مباشر، وفقاً لوكالة ناسا.

4 هواتف أندرويد عملت بنفس المعالج Snapdragon 801:

يعمل معالج Snapdragon 801 واسع الانتشار في الهواتف الذكية، وفي ما يلي 4 هواتف عملت بهذا المعالج ولديها نفس قوة المروحية الموجودة في المريخ.

هاتف OnePlus One

أطلق هذا الجهاز عام 2015 وكان لا يضاهى من حيث السعر والقوة، وقد تحدى التوقعات في ما يتعلق بالهواتف الذكية الاقتصادية.

هاتف OnePlus One



هاتف Samsung Galaxy S5


أطلقت سامسونغ هذا الهاتف عام 2014 وكان من بين الأسرع والأفضل من حيث الوظائف بين الهواتف المتوفرة آنذاك. وكان للهاتف شاشة رائعة وأداء Wi-Fi ممتاز، فضلاً عن كاميراته المميزة بالنسبة لهاتف يعمل بنظام أندرويد.

هاتف Samsung Galaxy S5



هاتف LG G3


أُصدر الهاتف في عام 2014 أيضاً وكان يقال عنه إنه أتى بشاشة تتفوق على جميع الهواتف في العالم وبطارية ضخمة، علماً أن الجهاز رقيق، وكان حينها الهاتف المتقدم الأول في الأسواق.

هاتف LG G3



هاتف HTC One M8


كشفت شركة HTC عن هذا الهاتف أيضاً في عام 2014، وقيل عنه إنه يشغل التطبيقات بسرعة كبيرة، كما يشغل الألعاب المتطورة بسلاسة، بالإضافة إلى قدرته على فتح مواقع الإنترنت المخصصة للديسكتوب بسهولة.

هاتف HTC One M8

#بلا_حدود