الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تصاميم هواتف آيفون لتكريم رواد الفضاء

تصاميم هواتف آيفون لتكريم رواد الفضاء
تحتفل شركة كافيار الروسية التي تعمل على تعديل تصاميم الهواتف الذكية بالذكرى الـ60 لأول رحلة فضاء مأهولة، وذلك من خلال إصدارات خاصة من هواتف iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max.

وقال موقع gizmochina.com إن التصاميم الجديدة جاءت تكريماً لرائدي الفضاء الراحلين الروسي يوري غاغارين (أول إنسان صعد إلى الفضاء) والأمريكي نيل آرمسترونغ (أول إنسان مشى على سطح القمر)، وكذلك مصمم الصواريخ الروسي سيرجي كوروليف، بالإضافة إلى رجلي الأعمال إيلون ماسك وجيف بيزوس اللذين يستثمران في مجال الفضاء.



هواتف رائدا الفضاء الروسي والأمريكي:

تبلغ كلفة هاتف iPhone 12 Pro المتعلق برائد الفضاء الروسي غاغارين والمصمم من التيتانيوم 8920 دولاراً. في حين تبلغ كلفة نسخة آرمسترونغ 6450 دولاراً. وستصنع كافيار 11 هاتفاً فقط من كل نسخة، وسيحمل كل هاتف رقمه الخاص المنقوش على الجهة الجانبية.



هواتف مصمم الصواريخ الروسي:

كما صممت كافيار هواتف كيرلوف بالذهب والتيتانيوم، ويكلف الهاتف 6760 دولاراً، وستوفر 99 جهازاً منه.



هواتف إيلون ماسك:

بالنسبة لإيلون ماسك، تبدأ أسعار الهواتف التي تحمل التصاميم الخاصة به من 6610 دولارات مقابل التصميم الذي يجسده، وتتوفر منه 19 نسخة، وهو عدد السنوات التي مرت على تأسيس شركته SpaceX التي يملكها ماسك وتطلق الرحلات إلى الفضاء. بالإضافة إلى ذلك توجد نسخة تبدأ كلفتها من 6910 دولارات وتحمل تصميم المركبة الفضائية Dragon ومكتوب تحتها "ماسك كن على المريخ"



هواتف جيف بيزوس:

وأخيراً، بالنسبة لجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، يحمل التصميم الخاص به نقشاً لريشة وعبارة "ذاهبون إلى القمر لنبقى هناك" وهو ما يعتقد بيزوس أنه سيحدث. وستصدر الشركة 99 هاتفاً من هذه النسخة التي تبدأ كلفتها من 5840 دولاراً.