الخميس - 06 مايو 2021
الخميس - 06 مايو 2021

«Face ID» يفتح قفل الآيفون بوجود الكمامة

أتى تحديث نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 14.5 بإضافات جديدة للمستخدمين، من أهمها إمكانية فتح قفل الهاتف باستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID رغم وضع المستخدم الكمامة على وجهه، وفقاً لموقع realsimple.com.

حيث واجهت خاصية التعرف إلى الوجه صعوبات في ظل انتشار فيروس كورونا بسبب وضع المستخدمين الكمامات وحجب وجوههم أمام Face ID.

No Image Info



وجاء تحديث iOS 14.5 ليساعد على حل هذه المشكلة، وها قد نجح في ذلك، لكن يتطلب من المستخدم امتلاك ساعة أبل (وتحديداً نسخة Apple Watch Series 3 أو أحدث منها).

ولفتح قفل آيفون بأمان ودون نزع الكمامة، على المستخدم أن ينظر إلى الهاتف أثناء ارتداء ساعة أبل في معصمه (على أن يكون قفلها مفتوحاً وموجودة بالقرب من هاتف الآيفون المراد فتح قفله). وستقوم الساعة بالاهتزاز للإشارة إلى أن الهاتف قد تم فتح قفله بنجاح.

No Image Info



وتأتي هذه الميزة الجديدة جنباً إلى جنب مع المزيد من الإضافات الجديرة بالملاحظة في التحديث الأخير، والتي تشمل أدوات محسنة للتحكم بالخصوصية، حيث يمكن للمستخدم أن يطلب من التطبيقات عدم تعقب نشاطه عبر الإنترنت وبياناته. علاوة على ذلك، سيصبح المستخدم قادراً على الإبلاغ عن حوادث المركبات وأخطار الشوارع وغيرها من الإشكالات المرورية في خرائط أبل (عن طريق سيري المساعد الصوتي، بحيث يبقى السائق مركزاً على الطريق ويداه على المقود).

كما تم تحديث سيري أيضاً، حيث سيسمح للمستخدمين اختيار الصوت الذي يتحدث إليهم عند إعداد الجهاز لأول مرة.

#بلا_حدود