الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيسبوك تكشف كيفية جني المال من واتساب

فيسبوك تكشف كيفية جني المال من واتساب

أجابت شركة فيسبوك على واحد من أكثر التساؤلات التي شغلت بال العديد من المستثمرين حول كيفية جني الشركة أرباحاً من تطبيق واتساب وما الفائدة التي حققتها من شرائه مقابل 19 مليار دولار عام 2014.

وقالت شبكة CNN إن الشركة المالكة لواتساب قدمت أخيراً بعض التفاصيل عن كيفية استغلالها المنصة لتحقيق مبيعات الإعلانات على منصتيها الأخريين، (فيسبوك وإنستغرام).



حيث أصبحت المتاجر والمؤسسات التجارية التي تستخدم واتساب للتواصل مع الزبائن والعملاء وإجراء التعاملات التجارية قادرة منذ عام 2017 على شراء إعلانات على فيسبوك وإنستغرام من خلال زر يتيح للمستخدمين الانتقال إلى واتساب والبدء بمحادثة مع ذلك المتجر أو المؤسسة.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ إن هناك مليون متجر ومؤسسة تستخدم تلك الإعلانات التي تحتوي زراً يأخذ المستخدم إلى محادثة واتساب مع المؤسسة صاحبة الإعلان.

كما تعمل فيسبوك أيضاً على إطلاق خاصية جديدة، تمكن مستخدمي حساب واتساب التجاري إنشاء مثل تلك الإعلانات مباشرة من تطبيق واتساب الأعمال WhatsApp Business، وهو الأمر الذي لم يكن ممكناً من قبل.



وجاء تصريح زوكربيرغ مع إعلان الشركة عن أرباحها للربع الأول من عام 2021، حيث كشفت عن حجم إجمالي مبيعات الإعلانات خلال تلك الفترة الذي وصل إلى 25.4 مليار دولار، بزيادة بنسبة 46% عن نفس الفترة من العام الماضي.