الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

إنستغرام تضيف خاصية الكتابة المرفقة بالفيديو

تعمل منصة إنستغرام على جعل مقاطع فيديو القصص وريلز Reels أكثر سهولة للاستخدام من قبل المستخدمين، وذلك من خلال إطلاق خاصية جديدة تسمى «ملصق كتابات الفيديو»، التي تتيح للمستخدم إمكانية المشاهدة دون الحاجة إلى تشغيل الصوت، وفقاً لما قاله موقع تك كرانش المتخصص في شؤون التكنولوجيا.

وتعتبر هذه الخاصية مفيدة لمن يعانون فقدان حاسة السمع أو ضعفها، بالإضافة إلى الأشخاص غير الراغبين بتشغيل الصوت في المكان الذي يتواجدون فيه أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو لا يملكون سماعات، حيث يمكنهم قراءة ما يقال في الفيديو بدلاً من الاستماع.

ولاستخدام هذه الخاصية، على صانع المحتوى أن يقوم أولاً بتسجيل مقطع فيديو باستخدام كاميرا القصص أو Reels في تطبيق إنستغرام، أو اختيار مقطع فيديو ورفعه من معرض الهاتف. ثم يقوم بعد ذلك بفتح قائمة الملصقات والبحث عن ملصق «كتابات الفيديو» الذي سيحول الكلام إلى نص.

No Image Info



ويمكن لصانع المحتوى أن يعدل أسلوب الكتابة وموقعها ونصها ولونها أيضاً بحيث تتوافق مع المحتوى. وعند نشر الفيديو، ستظهر الكتابات إلى جانب المقطع المسجل لدى الجميع ليتمكنوا من رؤيتها.

يذكر أن هذه الخاصية متوفرة فقط باللغة الإنجليزية والبلدان الناطقة بالإنجليزية حالياً، لكن إنستغرام تخطط لنشرها في البلدان الأخرى، وبلغات أخرى قريباً. كما أن خاصية ملصق الكتابات ستتوفر للقصص أولاً، وستبدأ إنستغرام باختبارها في Reels مع إطلاقها على نطاق أوسع.

وكانت خاصية ملصق الكتابات قد لوحظت العام الماضي بينما كانت قيد التطوير، وإلى جانبها إضافات جديدة محتملة، مثل ملصق الروابط وملصق إعادة المشاركة وغيرها المزيد.

وقال الموقع المذكور أعلاه أيضاً إن شركة فيسبوك مالكة إنستغرام تعمل على تطوير نسختها الخاصة من ملصق الكتابات.

وتأتي هذه الإضافة بعد أسابيع فقط من إعلان تطبيق تيك توك عن إطلاق خاصية كتابات الفيديو التي يسميها كتابات تلقائية، وتقوم بترجمة الكلام المنطوق في الفيديو تلقائياً إلى الإنجليزية الأمريكية أو اليابانية، لكن النص نفسه غير قابل للتعديل ويمكن تشغيله أو إطفاؤه من قبل المشاهد، لكن لم يلق رواجاً كبيراً بين صناع المحتوى، إذ ما زالوا ينشئون كتاباتهم بأنفسهم أو يقومون بذلك عبر تطبيقات خارجية.

#بلا_حدود