الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

شركة كندية ترفع كفاءة مبيدات الأعشاب بالذكاء الاصطناعي

تعمل شركة كندية تدعى Precision AI على تأمين التمويل اللازم من أجل تطوير تقنية ذكاء اصطناعي قامت بابتكارها من أجل رفع كفاءة استخدام مبيدات الأعشاب في المزارع، والتقليل من خطر استخدامها بشكل مفرط.

ووفقاً لموقع regina.ctvnews.ca، تتطلع الشركة إلى بناء حلول ناجعة تتعلّق بحماية المحاصيل من مبيدات الأعشاب والفطريات والحشرات. وتعتمد التقنية الجديدة التي ابتكرتها الشركة على الطائرات بدون طيار «الدرونز» والذكاء الاصطناعي في مراقبة الحشائش الضارّة ورشها بالمواد الكيميائية عند الحاجة إلى ذلك فقط.

وتشير بيانات التجارب التي قامت بها شركة Precision AI إلى أن التقنية الجديدة يمكنها دعم تخفيض استخدام تلك المواد بنسبة تصل إلى 95% في مجالات معينة. ويؤدي تقليص كمية المواد الكيميائية المستخدمة إلى سد الفجوة بين إنتاج الأغذية التقليدية وإنتاج الأغذية العضوية، ويمكن أن يمنح المزارعين فرصة للحصول على أرباح أعلى.



وقال رئيس قسم الهندسة الزراعية والتنمية التجارية في الشركة، وارن بيلز: «نحن نبني هذه التقنية مع وضع المزارعين بعين الاعتبار، ولدينا مزارعون نعتبرهم مستشارين لنا، ولدينا مهندسون زراعيون يساعدوننا حقاً في ضمان ملاءمة كل ما المنتجات التي نبنيها».

#بلا_حدود