الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

FDA توافق على غطاء ذكي لقلم الأنسولين يسهل حياة مرضى السكري

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، موافقتها على نظام غطاء القلم الذكي Bigfoot Unity المبتكر لمساعدة المصابين بداء السكري من النوع الأول والثاني على إدارة جرعة الأنسولين بشكل أفضل.

ووفقاً لموقع gizmodo، يمكن للنظام مساعدة مرضى السكري على التخلص من التخمين عندما يتعلق الأمر بمعرفة كمية الأنسولين التي يجب تناولها.

تم صنع أغطية القلم الذكية بواسطة Bigfoot Biomedical وهي مخصصة لاستخدامها من قبل المرضى الذين يخضعون لعلاجات الحقن اليومية المتعددة. ويعمل الجهاز على مراقبة الجلوكوز بشكل مستمر ومتكامل لتوفير بيانات الجلوكوز في الدم في الوقت الفعلي.

يقوم المستخدم بمسح المستشعر، ثم يعرض الغطاء نسبة السكر في دم المريض، وسهم الاتجاه، والجرعة المقترحة بناءً على هذه القيم وما أوصى به الطبيب. ويمكن استخدامها من قبل أي شخص يبلغ من العمر 12 عاماً أو أكثر، كما أنها تعمل أيضاً مع جميع أقلام الأنسولين الرئيسية - السريعة وطويلة المفعول.

ونظراً لأن الأغطية تأتي أيضاً مع تطبيق مصاحب، يمكن للمستخدمين تلقي إخطارات عند انخفاض ​​مستوى السكر في الدم لديهم عن 55 مجم / ديسيلتر، بالإضافة إلى رسائل تذكير في حال فاتهم تناول جرعة الأنسولين طويلة المفعول.

كما يلغي التطبيق أيضاً الحاجة إلى إدخال قيم جلوكوز الدم هذه في جهاز منفصل. بدلاً من ذلك، تقوم أغطية الأقلام الذكية بتسجيل القيم تلقائياً وتحميلها على السحابة عندما تكتشف شبكة wifi أو إشارة خلوية.

#بلا_حدود