الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

يوتيوب تكافئ من يساعدها على منافسة تيك توك

يوتيوب تكافئ من يساعدها على منافسة تيك توك

أعلنت منصة يوتيوب عن إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار مخصص لدفع المال إلى أكثر صناع المحتوى شعبية على خاصية Shorts التي تنافس تيك توك، حسبما أشارت إليه شبكة CNBC على موقعها.

وقالت يوتيوب في منشور المدونة: «صندوق Shorts ليس إلا الخطوة الأولى في رحلتنا نحو بناء نموذج طويل لتحقيق الأرباح من خاصية Shorts على يوتيوب». وأوضحت الشركة أن الصندوق سيتم إطلاقه خلال الأشهر المقبلة، وتسعى الشركة المالكة للتطبيق من خلاله إلى تنمية قاعدة مستخدميها وصناع المحتوى لديها بخصوص منتج الفيديو القصير. ولا تقتصر منافسة يوتيوب من خلال هذا المنتج على تيك توك، وإنما يوجد منافسون آخرون في هذا المجال، مثل سناب التي توفرها منصة سناب شات و ريلز التي أطلقتها إنستغرام.



وقالت شركة Alphabet مالكة غوغل والمنصات التابعة لها من ضمنها يوتيوب، في تقرير أرباحها الفصلية إن يوتيوب حققت خلال الربع إيرادات تبلغ 6.01 مليار دولار من الإعلانات، مقارنة بـ4 مليارات خلال نفس الفترة من العام السابق. كما أشار الرئيس التنفيذي للشركة، سوندار بيشاي إلى أن Shorts تحقق 6.5 مليار مشاهدة يومياً حول العالم.

وباستطاعة أي شخص الاستفادة من هذه المكافآت عن طريق صنع فيديوهات مميزة وفريدة على Shorts تنال إعجاب مجتمع يوتيوب وتمنحه السرور وفقاً لما ورد في منشور المدونة.



وأضافت يوتيوب أنها ستتواصل كل شهر مع آلاف صناع المحتوى الذين تلقوا أكبر عدد من التفاعلات والمشاهدات، وستطلب أيضاً من أولئك الصناع مشاركة التغذية الراجعة على المنصة.