الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
icloud

icloud

إغلاق مستندات وبيانات «iCloud» العام المقبل..إليك ما يعنيه ذلك

في محاولة لتطوير خدمة التخزين الخاصة بها، أعلنت أبل عن خطط لإيقاف خدمة مستندات iCloud والبيانات القديمة لدفع الجميع إلى البنية التحتية الحديثة لـ iCloud Drive.

وفقاً لموقع idropnews.com، كانت مستندات وبيانات iCloud هي المكون الأصلي لتخزين الملفات عندما ظهر لأول مرة في عام 2011 مع نظام التشغيل iOS 5. وقد تم تصميمه في الأصل للسماح للتطبيقات الفردية بتخزين بيانات المستخدم في iCloud، مما يوفر على العديد من المطورين عناء الاضطرار إلى تشغيل خدمات مزامنة الملفات الخاصة بهم.

وبينما كان هذا الحل يعمل جيداً بشكل معقول، إلا أنه كان بعيداً عن حل تخزين مفتوح يمكن الوصول إليه من قبل المستخدم مثل Dropbox. وبينما حاول بعض المطورين إنشاء تطبيقات تصفح الملفات الخاصة بهم فوقها، فإن القيد الأكبر هو أن كل تطبيق يمكنه الوصول فقط إلى منطقة تخزين المستندات الخاصة به، ولا يمكن للمستخدمين الدخول إليها على الإطلاق خارج تلك التطبيقات المحددة.



بحلول عام 2014، أدركت أبل أن هذا النظام القديم لم يكن قابلاً للتطوير. نتيجة لذلك، قدمت iCloud Drive كبديل لها في iOS 8، وهي خدمة كانت أقرب بكثير إلى Dropbox من حيث المبدأ. وحتى بعد ظهور iCloud Drive لأول مرة، استمر نظام مستندات وبيانات iCloud القديم في الوجود. يمكن للمطورين والمستخدمين التبديل إلى iCloud Drive، ولكن الكثير من البيانات لا تزال متخلفة في مجموعة قديمة من صناديق التخزين، ووفقاً لوثيقة دعم جديدة، تخطط أبل لإيقاف تشغيل مستندات وبيانات iCloud، ولكن كجزء من هذه العملية، ستقوم أيضاً بترحيل جميع البيانات التي قد لا تزال موجودة هناك إلى iCloud Drive لكل مستخدم.

في مايو 2022، سيتم إيقاف خدمة مستندات وبيانات iCloud، وهي خدمة مزامنة المستندات القديمة الخاصة بنا، واستبدالها بالكامل بـ iCloud Drive. ونظراً لظهور iCloud لأول مرة فقط مع iOS 5 منذ 7 سنوات، فهذا يعني أنه لم يكن هناك سوى 3 إصدارات رئيسية من iOS تعتمد حصرياً على خدمة مستندات وبيانات iCloud الأقدم.

كما يعني هذا أنه على مستخدم iPhone 4 أو الجيل الرابع من iPod touch أو iPad الأصلي وما دونها والمعتمد على تخزين iCloud، المضي قدماً نحو الإصدارات الجديدة. إذ لا يمكن ترقية هذه الأجهزة إلى ما بعد iOS 7، وبالتالي فإن أي تطبيقات عليها تخزن المحتوى في خدمة مستندات وبيانات iCloud ستتوقف عن العمل بعد مايو 2022.

#بلا_حدود