السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

احتجاز سماعات AirPods مزيفة بملايين الدولارات

قال موقع macrumors.com إن شحنة تتألف من 36 ألف سماعة AirPods مزيفة تم احتجازها من قبل السلطات الجمركية وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن السلطات الجمركية، كانت الشحنة قادمة من الصين إلى مدينة سينسيناتي الأمريكية، وقد تم اكتشاف أمرها واحتجازها؛ لكونها تنتهك حقوق الملكية الخاصة بشركة أبل منتجة السماعات الأصلية من هذا النوع. وكان الإعلان عن احتجاز الشحنة قد صدر في 11 و13 مايو الجاري بعد اكتشاف أنها تحمل نفس شكل سماعات AirPods وتصميمها وكذلك شعار شركة أبل عليها.

No Image Info



وتقدر قيمة هذه السماعات بـ 7.16 مليون دولار أمريكي وقد كانت موزعة على 3 شحنات منفصلة.

وقام ضباط الجمارك وحماية الحدود في مدينة سينسيناتي بتفتيش 3 شحنات كبيرة قادمة من الصين ووجدوا عشرات الآلاف من السماعات الزائفة. وبعد التشاور مع مختص الاستيراد في مركز التميز والخبرة التابع لدائرة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، تبين أن هذه السماعات مخالفة لقوانين العلامة التجارية وحقوق الملكية الخاصة بالدائرة، وتم الإعلان عن احتجازها في 11 و13 مايو.

No Image Info



وغالباً ما يتم تقليد منتجات أبل، خصوصاً السماعات، وبيعها بأسعار أقل من أسعار المنتجات الأصلية. لكن الشركة لديها فريق مختص لضمان عدم وصول هذه المنتجات المقلدة إلى الأسواق الرئيسية. كما تقوم الشركات المقلدة أحياناً بإنتاج نسخ زائفة لمنتجات أبل التي لم تصدر بعد، وذلك بالاعتماد على ما لديها من أخبار وتسريبات عن المنتج القادم.

#بلا_حدود