السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

مزايا جديدة قادمة إلى واتساب يؤكدها مارك زوكربيرغ

أكد مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مالكة تطبيق واتساب، أن التطبيق سيبدأ قريباً بنشر خاصية تعدد الأجهزة التي طال انتظارها، إذ ستسمح للمتعامل باستخدام حسابه في واتساب على 4 أجهزة كحد أقصى حتى عندما يكون الهاتف الرئيسي المرتبط بالحساب غير متصل بالإنترنت، وفقاً لما قاله موقع MacRumors.

وقال زوكربيرغ إن الشركة واجهت تحدياً كبيراً لجعل جميع الرسائل والمحتوى متزامنة بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عندما تكون البطارية على وشك الانتهاء. ولكن، أكد زوكربيرغ أن فيسبوك وجدت حلاً جيداً للمشكلة.

من جهته، كشف رئيس واتساب، ويل كاثكارت أن دعم تعدد الأجهزة سيبدأ بالانتشار في نسخة تجريبية للعامة. وستجعل هذه الخاصية واتساب متوفراً على أجهزة الحواسب اللوحية، حيث يمكن للمستخدم أن يستخدم التطبيق والدردشة مع أصدقائه من خلال الحاسب اللوحي بدلاً من الاعتماد على هاتف طوال الوقت.



ومن المزايا الأخرى التي تم تأكيد قدومها قريباً وضعية الاختفاء التي ستفعل الرسائل المختفية لجميع الدردشات. كما أكد زوكربيرغ أيضاً أن واتساب سينشر قريباً وضعية «عرض لمرة واحدة» للصور والفيديو، وهو ما سيجعل المستخدمين قادرين على مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المستلمة مرة واحدة فقط، كما هو الحال في سناب شات وإنستغرام.

#بلا_حدود