الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

قراصنة «هاكرز» تعلن الحرب على إيلون ماسك

حصد مقطع فيديو لتهديد يستهدف رئيس شركة تيسلا، إيلون ماسك، قرابة الـ2 مليون مشاهدة، منذ نشره في 5 يونيو على منصة اليوتيوب.

حيث وجّه مجموعة من القراصنة الإلكترونيين «الهاكرز»، رسالة إلى ماسك، تحمل في طياتها التهديد بشن الحرب عليه، وذلك بسبب اتهامه بالتلاعب بالعملات الرقمية من خلال تغريداته في منصة تويتر وما يجلبه ذلك من تأثير على هذه العملات، بالإضافة إلى تقاعسه عن مصالح الناس البسطاء والاستهزاء بهم، بحسب رأيهم.

وقال الرجل المقنع في مقطع الفيديو، والذي يزعم أنه جزء من مجموعة Anonymous: «عند قراءة التعليقات على منشوراتك على تويتر، يبدو أن الألعاب التي لعبتها مع أسواق العملات المشفرة قد دمرت الأرواح. كان الملايين من مستثمري التجزئة يعتمدون حقاً على مكاسبهم من العملات المشفرة لتحسين حياتهم». وأشار إلى أن مداعبة ماسك العامة وغير المنتظمة مع العملات المشفرة تُظهر تجاهلاً واضحاً للشخص العادي.

No Image Info



ووفقاً لموقع independent، انخفضت قيمة عملة البيتكوين بنسبة 7% يوم الجمعة بعد أن شارك ماسك تغريدة حول تفكك مستقبل العملات الرقمية لمتابعيه البالغ عددهم 56 مليوناً على تويتر، وهو ما اعتبره بعض المستثمرين بمثابة إشارة إلى أن شركته للسيارات الكهربائية تيسلا يمكن أن تبيع عملاتها المعدنية، بعد أن اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار في فبراير الماضي، الأمر الذي أثار حفيظة هذه المجموعة.

من جهته، لم يتطرق ماسك إلى المقطع المنشور علناً بعد، ولكنه نشر لاحقاً على تويتر تغريدة تقول: «لا تقتل ما تكرهه، احفظ ما تحب».

#بلا_حدود