الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إيلون ماسك.. من ألعاب الفيديو إلى اكتشاف الفضاء

إيلون ماسك.. من ألعاب الفيديو إلى اكتشاف الفضاء

قبل أن يصبح مليونيراً في سن 27، وقبل أن تقوم شركته سبيس إكس بتحويل مفهوم استكشاف الفضاء وقبل أن تصبح تسلا من أكثر شركات السيارات قيمة في العالم، عمل مؤسسها إيلون ماسك في ألعاب الفيديو.

في أوائل التسعينيات، كان إيلون ماسك يعمل في شركة لألعاب الفيديو في بالو ألتو بكاليفورنيا، يكتب أداة متعددة المهام يمكنها قراءة الفيديو من قرص مضغوط أثناء تشغيل لعبة في نفس الوقت. وهذا ما أطلق عليه ماسك «العصور القديمة» رداً على تغريدة نشرها أحد مستخدمي تويتر مؤخراً:

كتب مستخدم تويتر: «في أوائل التسعينيات، عمل إيلون ماسك في شركة ألعاب فيديو في بالو ألتو....» ويظهر الشاب إيلون ماسك في الصورة مبتسماً للكاميرا.



كان اسم الشركة، المثير للاهتمام، هو Rocket Science. وعبر ماسك مازحاً أثناء حديثه عن الفترة القصيرة التي قضاها في صناعة الألعاب قائلاً: «إنها سخرية القدر».



شارك رجل الأعمال في تأسيس شركة برمجيات الويب Zip2 عام 1995، والتي جعلته مليونيراً. كما أسس X.com في عام 1999، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم باي بال PayPal.

رد إيلون ماسك على التغريدة ليكشف أن عمله في روكيت ساينس للألعاب كان وظيفته الليلية. وعمل خلال النهار في مركز أبحاث بيناكل Pinnacle Research على المكثفات الفائقة من الروثينيوم والتنتالوم.

وذكر بيتر باريت المؤسس المشارك لشركة روكيت ساينس للألعاب، وفقاً لموقع ألعاب الفيديو Kotaku: "لقد أحضرناه لكتابة بعض التعليمات البرمجية منخفضة المستوى والوضيعة للغاية. ولم يكن مرتاحاً على الإطلاق.

وبعد فترة قصيرة انتهى به الأمر إلى ابتكار ما يريده". لقد صمم أداة متعددة المهام لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي خدعت وحدة المعالجة المركزية والأقراص المضغوطة للعمل بشكل متوازٍ، بحيث يمكن قراءة الفيديو باستمرار بينما يتحرك المشغل بسلاسة.

ورغم أنه لا يعمل في صناعة ألعاب الفيديو الآن فإن السيد ماسك لا يزال لاعباً. من المعروف أنه من عشاق لعبة سايبربانك 2077، وهي لعبة فيديو يمكن لعبها على كمبيوتر الألعاب داخل سيارة تسلا موديل S.