الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

يوتيوب يستعير خاصية جديدة من تيك توك

استعارت منصة يوتيوب خاصية جديدة من تيك توك وأضافتها إلى خدمة Shorts التي قلدت بها أيضاً التطبيق الصيني؛ وهي إمكانية اقتباس أي محتوى صوتي متوفر على المنصة وإضافته إلى مقاطع الفيديو على الخدمة، وفقاً لتقرير نشره موقع The Verge.



وكانت يوتيوب قد أعلنت عن هذه الخاصية رسمياً خلال الشهر الماضي، لكنها قالت للموقع المذكور إنها ينبغي أن تكون متوفرة الآن للمرة الأولى في أسواق جديدة كجزء من إطلاق Shorts في المملكة المتحدة وكندا وعدد من بلدان أمريكا اللاتينية (بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك وكولومبيا والبيرو وفنزويلا).

وستنتشر أداة اقتباس الأصوات في المزيد من الأماكن خلال الأسابيع القادمة، بما فيها الولايات المتحدة. وباستطاعة مستخدمي Shorts استعارة الأصوات من مقاطع فيديو أخرى على خدمة Shorts نفسها وإضافتها إلى مقاطعهم، وكذلك من (مكتبة موسيقى مرخصة). كما سيوسع التحديث الجديد للتطبيق المقاطع الصوتية التي ستوفر للمستخدمين ولوجاً سهلاً إليها.



وستوجه الخاصية مستخدمي يوتيوب إلى خاصية Shorts عبر زر «إنشاء» جديد في تطبيق الهاتف. وسيعطي الضغط على ذلك الزر المستخدمين خيار اقتباس صوت الفيديو في الخاصية. وسيتمكن مشاهدو Shorts أيضاً من الضغط على الصوت في أي فيديو للعودة إلى المصدر الرئيسي في يوتيوب.