الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

ماذا نعرف عن ميزة قراءة النصوص من الصور الجديدة على iOS 15؟

قدّمت شركة أبل العديد من الميزات الجديدة في مؤتمرها الأخير، وكان منها ميزة Live Text لقراءة النصوص الموجودة في الصور. حيث تقوم الميزة برقمنة النص في جميع الصور، مما يفتح أمام المستخدم العديد من الوظائف التي تسهل الاستخدام، مثل تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص، يمكن إرساله للآخرين بواسطة البريد الإلكتروني أو تطبيقات التواصل.

وعلى الرغم من أن الميزة ليست جديدة بالنسبة للشركات الأخرى مثل سامسونغ وغوغل، إلّا أن ميزة أبل الجديدة تبدو سلسة عند استخدامها. فعلى سبيل المثال، عند استخدام Live Text يمكن النقر فوق النص الموجود في أي صورة، أو تحديد المنطقة التي تحتوي على النص على الشاشة ومن ثم الضغط على أمر التنفيذ، وفي حال كان النص عبارة عن رقم هاتف فإن المستخدم يستطيع الاتصال به بشكل فوري.

No Image Info



وقالت أبل إنها طورت الميزة باستخدام الشبكات العصبية العميقة والذكاء الموجود في الجهاز، وتضمن أبل بذلك المزيد من الخصوصية للمستخدمين، من خلال عدم مشاركة البيانات مع أي طرف ثالث، وذلك لإن معالجة العملية بالذكاء الاصطناعي تحدث داخل الهاتف بدلاً من إرسال البيانات إلى الخدمات السحابية كما ذكر موقع The Verge.

No Image Info



كما أكدت الشركة أن Live Text ستكون متوفرة على أجهزة آيباد وماك إلى جانب الهواتف الذكية، كما أنها ستدعم 7 لغات هي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والصينية (المبسطة والتقليدية). كما أن الميزة تتكامل مع ميزة بحث Spotlight، مما يسمح للمستخدم بالبحث من خلال الكاميرا بناءً على النص الموجود في المشاهد التي يلتقطها بشكل فوري.

#بلا_حدود