الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

فيسبوك تعمل على ساعة بشاشة قابلة للفصل

تعمل شركة فيسبوك على ساعة ذكية منذ عدة أشهر، وقد كشفت الآن عن تفاصيل جديدة عن الجهاز القادم الذي سيدخل سوق الساعات الذكية والمنافسة مع شركات أخرى في هذا المجال مثل أبل وسامسونغ وغيرها.

ووفقاً لموقع MacRumors، ستمتاز ساعة فيسبوك بإمكانية فصل الشاشة ونزعها عن مجسمها، كما ستحتوي على كاميرتين لالتقاط الصور والفيديو لمشاركتهما على منصات التواصل الخاصة بها، (فيسبوك وإنستغرام وواتساب)، وستكون إحدى هاتين الكاميرتين على الجهة الأمامية لشاشة الساعة لاستخدامها في مكالمات الفيديو، بينما ستكون الأخرى والتي تساوي دقتها 1080 بكسل في الجهة الخلفية من أجل التقاط الصور عندما يكون جسم الساعة مفصولاً عن إطار الساعة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

No Image Info



وقال المصدر: إن فيسبوك تخطط للعمل مع شركات أخرى لإنتاج إكسسوارات وملحقات يمكن إرفاقها بالجزء المحوري لكاميرا الساعة مثل حقائب الظهر. وتأمل فيسبوك أن يستخدم الناس الساعة بنفس طرق استخدام الهواتف الذكية الآن لكسر سيطرة أبل وغوغل على مستخدمي فيسبوك عبر الهاتف.

وأشارت شائعات سابقة إلى أن الساعة ستدعم الاتصال الخلوي الذي لا يحتاج إلى هاتف ذكي، وسيتمكن المستخدم من إرسال الرسائل عبر خدمات فيسبوك مثل ماسنجر وواتساب. كما يتوقع أن توفر الساعة مزايا تعقب الحالة الصحية مثل مراقبة دقات القلب.

No Image Info



وتسعى فيسبوك إلى إطلاق ساعتها الذكية خلال الصيف المقبل، ومن المحتمل أن تبلغ كلفتها حوالي 400 دولار.

#بلا_حدود