الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

تحرير الفيديو أسرع 70% بفضل الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة PromoMii البريطانية الناشئة عن انتهائها من تطوير الإصدار الكامل من أداة البحث وتحرير الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي Nova A.I. حيث تمكن تلك الأداة المستخدمين من البحث في محتوى الفيديو والأرشيف عن أشياء مثل الكائنات وأنواع اللقطات والكلمات والأشخاص أو حتى عواطف معينة، بشكل فوري.

وبحسب ما ذكره موقع Prnewswire، فقد حقق البرنامج نجاحاً كبيراً نظراً لقدرته العالية في السماح للمحتوى بأن يكون قابلاً للبحث بنسبة 100% في غضون ثوانٍ قليلة، ما يسرّع عمليّات التحرير والإنشاء بنسبة مذهلة تصل إلى 70%، بالإضافة إلى التوفير الكبير في التكاليف التي قد تقل بنسبة 90% أيضاً. ويتوقع الموقع أن تحدث الأداة ثورة في عالم صناعة الفيديو بالنسبة لمؤسسات الإعلام والترفيه.

ومن الجدير بالذكر، تعتبر عملية تحرير الفيديو بطيئة في الوقت الحالي، إذ إن محرر الفيديو قد يستغرق 3 أيام في إنشاء فيديو ترويجي مدته 10 ثوانٍ لنشره في وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي، كما أنّه قد يكلّف ما يزيد على 700 دولار أمريكي، وذلك لأن المحررين يقضون معظم وقتهم في مشاهدة المقاطع والبحث عنها، وهو الأمر الذي يؤثر في الإنتاجية بشكل كبير.

#بلا_حدود