الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تويتر تطلق إعداداً لدعم (ت) التأنيث عبر الويب

أعلنت شركة تويتر عبر منشور على موقعها عن إطلاق تحديث يراعي صيغة المؤنث في استخدام اللغة العربية عبر نسخة الويب، وأكدت أنها تعمل على توفير هذا التحديث إلى التطبيق على نظامي iOS وأندرويد.

وقالت تويتر في المدونة: «يقصد الناس من جميع أنحاء العالم تويتر لمناقشة ما يحدث، ونسعى بدورنا أن تعكس خدمتنا الأصوات العديدة التي تشكل المحادثة بشكل أفضل. وفي بعض اللغات، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة كما هو الحال في اللغة العربية. اليوم، نقدم إعداداً جديداً للغة العربية بصيغة المؤنث- العربية المؤنثة». وأضافت: «سيتم مخاطبة الأشخاص الذين يختارون العربية المؤنثة والتعامل معهم بصيغة المؤنث. فعلى سبيل المثال، ستظهر كلمة (غرّدي) بدلاً من (غرّد) والموجودة في خيار العربية الافتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار (استكشفي) بدلاً من (استكشف)».



وشرحت الشركة طريقة اختيار الإعدادات الجديدة بقولها: «يمكنكِ اختيار إعداد اللغة الجديد من خلال تسجيل الدخول إلى Twitter.com، والانتقال إلى «الإعدادات والخصوصية» ثم «إمكانية الوصول والعرض واللغات»، واختيار «اللغات»، ثم «لغة العرض» ثم تحديد العربية (مؤنث) من القائمة المنسدلة.



كما تحدثت تويتر أيضاً عن إطلاق حملة بعنوان #أتحدث_بالمؤنث، وعلقت على ذلك قائلة: «إلى جانب التحديث، أطلقنا حملة بعنوان #أتحدث_بالمؤنث FeminineArabic# لمشاركة نهجنا والشراكة مع الآخرين للقيام بذلك. وقد أنشأنا رمزاً تعبيرياً يتم تفعيله باستخدام الوسوم العربية والإنجليزية التالية: #أتحدث_بالمؤنث وFeminineArabic#.» ولم تحدد الشركة موعداً لإطلاق الإعداد الجديد على تطبيقات الهواتف، بل اكتفت بالتأكيد على قيامها بالعمل على ذلك.