الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غوغل تضيف ميزة تحديد موقع الجهاز على غرار أبل

أشارت التحليلات التي أجرتها المدونة المتخصصة 9to5Google على النسخة التجريبية من نظام تشغيل الهواتف أندرويد، إلى أن شركة غوغل ربما تعمل على جعل هواتف الأندرويد أكثر ذكاءً، وذلك بإضافة ميزة تمكن المستخدمين من العثور على هواتفهم المفقودة، على غرار ميزة شبكة Find My من شركة أبل.

وظهرت هذه الميزة في نسخة تجريبية من خدمات Google Play، مع رمز يشير إلى قدرة الهواتف على المساعدة في تحديد الأجهزة الأخرى، ما يشير إلى أنه سيصبح من السهل العثور على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد قريباً.



وتعمل ميزة "العثور على جهازي" في الوقت الحالي على الهواتف التي قام مستخدموها بتشغيل الميزة، شريطة اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت من خلال البيانات أو الـ Wi-Fi، وأن تكون خدمة تحديد المواقع GPS قيد العمل، ومن المتوقع بحسب المدونة أن تحمل الميزة الجديدة اسم Spot، وتكون عبارة عن نظام شبكة بين الهواتف.


وكشفت المعلومات التي قدمتها المدونة أن الميزة ستكون اختياريه، حيث إهم اكتشفوا وجود إعداد يسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الميزة، ما يمنع هواتفهم من تحديد موقع الأجهزة الأخرى. ومن جانبها، التزمت غوغل الصمت ولم تعلّق على تلك التسريبات حتى الآن.