الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

زوم تضيف خانة الضمائر في ملف التعريف الخاص بالمستخدم

أعلنت منصة زووم للاتصالات الصوتية والمرئية عن تخصيص خانة محددة حيث يمكن للمستخدم أن يضع فيها الضمائر التي تعبر عنه، وذلك لمساعدة الناس على معرفة كيف يرغب المستخدم بمناداته وتحديد هويته، وفقاً لما جاء في موقع makeuseof.

وتأمل زوم من خلال طرح هذه الخاصية مساعدة الجميع على الشعور بالراحة في التعبير عن أنفسهم ومعرفة كيفية مخاطبة الآخرين باحترام. ولم تكن زوم قد قدمت حتى الآن خانة محددة لوضع الضمائر، فبعض مستخدميها اختاروا إلحاقها باسمهم الظاهر في المنصة. لكن هذا لم يكن حلاً مثالياً لأن بعض المؤسسات تمنع تعديل الأسماء. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يرغب بعض المستخدمين بعرض ضمائرهم في كل مكالمة.

لكن، ومن خلال نسخة 5.7.0 من زوم، يمكن للمستخدم أن يضع الضمير المرغوب في البروفايل واختيار متى يشاركها مع الآخرين. وحالما يضيف المستخدم اسم الضمير المرغوب، يتم عرضه على بطاقة البروفايل الخاصة بزوم، ويصبح ظاهراً لجميع جهات الاتصال لديه. وعند انضمام المستخدم إلى اجتماع، يمكنه أن يختار ما إذا كان يرغب بمشاركة ضمائره مع الحاضرين. وفي حال كان المستخدم حاضراً في ندوة عبر الويب، فلن تظهر هذه الضمائر مطلقاً.



كيفية إضافة الضمائر إلى زوم


بالنسبة للحسابات المجانية أو حسابات المستخدمين المرخصين لمرة واحدة، تتوفر خاصية الضمائر تلقائياً. وبالنسبة لأنواع الحسابات الأخرى، مثل حسابات المؤسسات، فإن الخاصية معطلة ويجب تفعيلها من مدير الحساب.

خطوات إضافة الضمائر:

  1. تسجيل الدخول إلى زوم على الويب.
  2. الضغط على البروفايل.
  3. الضغط على تعديل بجانب الاسم.
  4. إدخال الضمائر المرغوبة في الخانة المحددة لها.