الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كوريا الجنوبية تستضيف أول مبنى صديق للروبوتات في العالم

أعلنت شركة Naver إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في كوريا الجنوبية عن بناء أول مبنى صديق للروبوت في العالم، تتعايش فيه الروبوتات التي يتم التحكم بها بواسطة نظام سحابي مع العاملين البشريين، من خلال مزيج من التقنيات الجديدة مثل القيادة الذاتية والسحابة والذكاء الاصطناعي.



وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سيوك سانع أوك: «إن المبنى سيكتمل بحلول نهاية هذا العام بجوار المقر الرئيسي للشركة في العاصمة سيؤول. وكان قسم الذكاء الاصطناعي والروبوت والتكنولوجيا المستقلة في الشركة Naver Labs، قد شارك في تطوير العديد من التقنيات المتعلقة بالروبوتات التي تم استخدامها في رسم خرائط ثلاثية الأبعاد للمكان الجديد.



وأضاف سانغ في تصريح نقله موقع ajudaily: "ستتوفر في المبنى مساحة مرجعية عالمية، حيث يتم توصيل الشبكات الخاصة بالمبنى بشبكات الجيل الخامس والسحابة والروبوتات والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي ودمجها معاً".



كما سيتم توفير مساحات مختلفة مثل المصاعد والممرات للروبوتات، وسيتضمن المبنى الجديد عوامل فنية مثل قيادة الإنسان الآلي، ونظام التحكم في الروبوت، والوقاية من الحوادث والتواصل منخفض زمن الوصول مع شبكات الجيل الخامس.