الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

نصائح مهمة عند طلب الزيادة في الراتب

مطالبة المدير بعلاوة قد يكون أمراً مزعجاً ومربكاً للأعصاب، لدرجة أن بعض الأشخاص قد ينتظرون شهوراً أو حتى سنوات قبل أن يطلبوا زيادة يستحقونها. الحقيقة هي أنه لا حرج في طلب علاوة تعكس العمل الجاد الذي تقوم به، ولكن هناك بعض الأساليب والممارسات التي ستحقق دائماً نتائج أفضل من غيرها. وعلى الرغم من أن مديرك لديه بيانات حول العمل الشاق الذي كنت تقوم به، فلا يزال يتعين عليك تقديم طلبك عن سبب استحقاقك لهذه الزيادة.

لذلك، ووفقاً لموقع glassdoor، توجد طرق وأساليب يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند الإقدام على هذه الخطوة، ومنها:

التعامل بلطف



تعتبر الطريقة التي تتصرف بها أثناء محادثة رفع الراتب مهمة جداً ولا تقل أهمية عن نبرة الصوت التي تستخدمها، لذلك تأكد من موازنة الحماس واللطف عند طلبك للزيادة.

الوثوق بالنفس

إذا كنت لا تعتقد أنك تستحق المزيد من المال، فستجد صعوبة في إقناع رئيسك في العمل. لذا تسلح بالحقائق المتعلقة بمسؤولياتك وإنجازاتك، بالإضافة إلى مقارنات مناسبة للأجور.

التعبير بامتنان

تذكر أن الإعراب عن الامتنان والتقدير لما لديك حالياً في الشركة هو مقدمة كريمة ومهنية لطلب المزيد من المال.

الدقة والوضوح

اذكر مبلغ الراتب الذي تريده على وجه التحديد، وكن واضحاً أيضاً بشأن الوقت الذي ترغب أن يكون راتبك الجديد فيه فعالاً، وأي تفاصيل أخرى ذات صلة بالتعويض الذي تريده.

اختيار الوقت المناسب

يوجد دائماً وقت ومكان مناسبان لكل شيء، لذا يتوجب عليك استخدام بعض الحس السليم عند التواصل مع رئيسك بشأن إمكانية زيادة الراتب.

معرفة شخصية مديرك

يقتنع بعض المديرين من خلال العروض الحازمة، بينما يستجيب آخرون للعروض التقديمية القائمة على البيانات. عند اتخاذ قرار بشأن كيفية طلب الزيادة، فكر بالطريقة الأفضل والتي يتجاوب معها رئيسك في العمل.

#بلا_حدود