الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أساليب ناجحة للخروج من المواقف المحرجة

أساليب ناجحة للخروج من المواقف المحرجة

لا تخلو حياة المرء من المواقف المحرجة خلال تواصله مع الآخرين وتفاعله معهم. ففي بعض الأحيان قد يتعرض الفرد إلى موقف معين واحد، يجعله يعيش معظم حياته في دوامة من الخجل والإحراج المفرط، نتيجة عدم تمكنه من تفادي ما حصل أو سوء التدبير أثناء حدوث ذلك الموقف.

لذلك، ووفقاً لموقع thespruce توجد أساليب عدة للتعامل مع هذه اللحظات والخروج منها بطرق ذكية: تغيير الموضوع

يصعب أحياناً جعل الشخص يتراجع عمّا قاله، ولكن، يمكنك الانتقال إلى موضوع مختلف، على أمل أن يفهم الشخص التلميح. قد تضطر إلى تغيير الموضوع أكثر من مرة حتى يفهم الشخص المعني ذلك.



طلب التوقف


يستمر عادة الشخص في تكرار ما يفعله من خطأ دون إدراك. إذا كنت تعتقد أن الأمر كذلك، فأخبره على الفور بأن ما يفعله خطأ ويجب عليه التوقف، واحرص على تجنب إجراء نفس النوع من السلوك الذي يجره إلى ذلك.

النصح والتوجيه

يمكنك إما أن تحاول أن تكون أكثر تحفظاً في عدم إخباره عن مدى انزعاجك لسلوكه، أو أخبره أنك بحاجة لمناقشة شيء ما على انفراد. بمجرد أن تكونا وحدكما فقط، اشرح مدى الإهانة التي تشعر بها عندما يقول هذه الأشياء.

تجنب الشخص

ابتعد عن أي شخص يحرجك. الحياة أقصر من أن تستمر في وضع نفسك في هذا الموقف مرة أخرى. قد يسأل الشخص لماذا تتجنبه. الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد إخباره أم لا. ولكن، إذا اخترت ذلك، فافعله على انفراد.

الإحاطة بأناس لطفاء

تذكر.. لا أحد يستحق أن يتعرض للإذلال في الأماكن العامة، لذا ابحث عن أشخاص لطفاء لن يفكروا حتى في فعل ذلك. حتى لو كان هناك شخص لئيم في المجموعة، سيكون لديك ما يكفي من الدعم للتعامل مع بعض السلوكيات السيئة.