الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

تويتر تلغي خاصية «Fleets»

قال موقع The Verge إن منصة تويتر قررت إلغاء خاصية Fleets - المنشورات المؤقتة التي تختفي تلقائياً بعد مرور 24 ساعة على نشرها.

وجاء ذلك القرار نتيجة لقلة استخدام الخاصية بعد مرور 8 أشهر على إطلاقها. وستختفي الخاصية اعتباراً من 3 أغسطس القادم، وسيرى المستخدم مكانها Spaces؛ وهي خاصية غرفة الدردشة الصوتية التي توفرها المنصة، حيث ستظهر في أعلى الشاشة.

وأضاف الموقع أن قرار تويتر للتخلص من Fleets لا يشكل اعترافاً منها بعدم نجاح الخاصية فحسب، بل يعني ذلك أيضاً أن الشركة لم تعرف بعد كيف تجعل الناس يغردون أكثر.

وتعاني تويتر منذ سنوات للحصول على مستخدمين جدد للنشر والتغريد بصورة منتظمة وعدم الاكتفاء باستهلاك تغريدات الآخرين. وجاءت خاصية Fleets في محاولة من الشركة لاستخدام القصص؛ وهي خاصية تحظى بشعبية في منصات التواصل الاجتماعي منذ أن ابتكرتها منصة سناب شات واستعارتها منصات مثل إنستغرام وفيسبوك.

وقال إيليا براون، نائب رئيس المنتج في تويتر: «كنا نأمل أن تساعد Fleets الناس على الشعور بارتياح أكبر حيال الدخول في محادثات على تويتر. ولكن منذ طرح تلك الخاصية للجميع، لم نر زيادة في عدد الأشخاص الذين يدخلون المحادثات باستخدام Fleets كما كنا نأمل».

#بلا_حدود