السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021

فيسبوك يخطط لاستثمار مليار دولار في صنّاع المحتوى

تخطط شركة فيسبوك لاستثمار مليار دولار أمريكي في صنّاع المحتوى انطلاقاً من العام الجاري وصولاً إلى نهاية عام 2022، كجزء من خطتها لجذب المبدعين إلى خدماتها العديدة. وستمنحهم الأموال مقابل استخدام منتجاتها بطرق مختلفة.

وجاء الإعلان عن ذلك من خلال منشور علني من الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ الذي قال: «نريد بناء أفضل المنصات لملايين المبدعين لكسب لقمة العيش، لذلك نقوم بإنشاء برامج جديدة لاستثمار أكثر من مليار دولار لمكافأة المبدعين على المحتوى الرائع الذي ينشئونه على فيسبوك وإنستغرام حتى عام 2022. والاستثمار في المبدعين ليس جديداً بالنسبة لنا، لكننا متحمسون لتوسيع هذا العمل بمرور الوقت».

No Image Info



ومن المتوقع أن يحصل صنّاع المحتوى على دعم فيسبوك المادي من خلال بعض الطرق الجديدة، إلى جانب الطرق التقليدية مثل الحصول على عوائد مادية مقابل الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بالإضافة إلى منحهم خيار تلقي الدعم من المشاهدين خلال البث المباشر كما هو الوضع في الوقت الحالي.

وأشار موقع The Verge إلى أن الشركة تبدو جادة في منح المبدعين مصدراً جديداً للإيرادات. وفي ظل وجود مشكلات الإعلانات في أماكن أخرى على النظام الأساسي، يمكن أن توفر الإكراميات والمدفوعات المباشرة للشركة طريقة احتياطية لدعم صنّاع المحتوى.

#بلا_حدود