الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

«غوغل» تسهّل على المستخدم الانتقال من آيفون لأندرويد

قال موقع 9to5google إن شركة غوغل تعمل على تطوير تطبيق جديد على نظام iOS يسمى Switch to Android، قادر على نسخ معظم البيانات المهمة من هاتف آيفون ونقلها إلى تطبيقات أندرويد.

وأضاف الموقع أن نقل البيانات من آيفون إلى جهاز أندرويد جديد في الوقت الحالي يتطلب عمل نسخة احتياطية لكل شيء في Google Drive ومن ثم تحميلها مرة أخرى إلى الهاتف الجديد. ويصنع هذا الإجراء نسخة احتياطية من البيانات والصور الأهم، ولكن ليس التطبيقات أو أي شيء لا يقوم المستخدم بعمل نسخة احتياطية مباشرة عنه.

وفي الآونة الأخيرة، تم تحديث أداة استرجاع البيانات الرسمية لأندرويد، ولوحظ فيها ذكر لتطبيق يسمى «الانتقال إلى أندرويد» في نظام iOS، وهو مشابه لتطبيق "النقل إلى iOS" الموجود في نظام أندرويد.



وأشار الموقع إلى أن على المستخدم أولاً تحميل التطبيق الذي يسمى بالإنجليزية Switch to Android من متجر التطبيقات ومن ثم سيقوم بالاتصال عبر شبكة واي فاي الداخلية بالاتصال بهاتف أندرويد، وبعد ذلك يجب أن يتم الاتصال بالشبكة الجديدة من هاتف آيفون. والخطوة التالية هي الذهاب إلى إعدادات واي فاي ومن ثم الاتصال بالشبكة وإدخال كلمة المرور.

وقال الموقع إنه لم يتضح بعد كيف سيعمل هذا الإجراء، خصوصاً بالنسبة للتطبيقات التي لا توجد تطبيقات موازية لها على أندرويد. كما أنه لن يتم نقل أي تطبيقات غير مجانية دون شراء نسختها على أندرويد.

#بلا_حدود