الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نموذج جديد من هواتف «بيكسل» مزود بشريحة ذكية

نموذج جديد من هواتف «بيكسل» مزود بشريحة ذكية

كشفت شركة غوغل عن النموذج الجديد من هاتفها الذكي «بيكسل 6» المزوّد بشريحة تقوم على الذكاء الاصطناعي، مصنوعة على نسق معالجات مراكز البيانات.

وقال نائب رئيس غوغل ديفايسز، ريك أوسترلو خلال إيجاز إعلامي في مقرّ الشركة: «إن الهاتف عبارة عن نظام محمول يتمحور على شريحة قائمة على الذكاء الاصطناعي».

ويحتوي بيكسل 6 على مجموعة من اللواقط الاستشعارية للتصوير في الناحية الخلفية من الهاتف، وتمتدّ شاشته على 16,2 سنتيمتر، وهو متوفر أيضاً بنموذج «برو» المتخصص بحجم أكبر بقليل. كما أنه يعمل بتقنية الجيل الخامس (5G) وفيه رقاقة «تنسور». ولم يُكشف بعد عن سعر الهاتف، ولا عن الموعد المحدّد لتسويقه، ولكن من المزمع طرحه في السوق في فترة لاحقة من هذه السنة.



وتُعدّ هذه الهواتف وسيلة تسمح لـ"غوغل" باستعراض قدرات نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة الذي تطوّره؛ وهو نظام مجاني يشكّل مرجعاً للمصنّعين الآخرين.


ومن جهته، أضاف المدير العام لـ"غوغل"، سوندار بيشاي: «لطالما صمّمنا منتجاتنا بحيث نرتقي بالتكنولوجيا»، مشيراً إلى أن شريحة تنسور المكيّفة استغرقت 4 سنوات من العمل وارتكزت على خبرة غوغل في مجال المعلوماتية الممتدّة على عقدين.